النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / في ذمة الله / رثاء إلى روح والدي الحبيب- منال صبحي

رثاء إلى روح والدي الحبيب- منال صبحي

 

كيف لحروفي أن تعبر عن جروحي يا أبي الحبيب؟أيها الغائب الحاضر..غائب عن دنياي وحاضر في روحي..بكتك قلوبنا قبل عيوننا..وكم نشعر بلوعة الفراق..وحرقة الفؤاد في غيابك..كم نفتقدك ونشتاقك ويملؤنا الحنين الى طيفك الحاني..كم تحضرنا مواقفك وأفضالك علينا..فقد كنت رمزالحنان ونبع الأمان..كنت مثالا للكرم والعطاء ليس معنا فقط..ولكن مع كل من عرفته من أقارب وأصحاب وجيران..تشارك الجميع الأفراح والأحزان..تعين المحتاجين دون انتظارهم السؤال..لم تتوقف عن المساعدة والعون..أو اصلاح ذات البين..لم تجد راحتك الا في راحة الآخرين..ولم تجد سعادتك الا في اسعادهم..كنت حريصا على بر أهلك وصلة رحمك..وسباقا لاكرام ضيفك..كم كنت رقيق القلب لين الجانب وحسن اللسان لمن يعمل عندك..كنت تبتغي في كل ذلك رضاالله بعيدا عن الرياء والمظاهر والأضواء..فليبارك الله ماصنعت وليجعله في ميزان حسناتك.

أبي الحبيب لقد كنت لنا القدوة الحسنة في الصبر على المصائب واحتساب ذلك من الرب الكريم.
لقد تعلمنا منك التراحم والتسامح وحسن الجوار..فكم صبرت على الأذى..وتعلمنا منك التعاطف مع الناس لأن ذلك كما قلت أسمى مراتب الانسانية. آه يا أبي واللآهات في صدري لا تنطفي..اليوم مضى أسبوع على رحيلك..في كل يوم مضى منه..أفتقد سؤالك عني وعن بناتي اللاتي بكينك ومازلن يبكينك ..بكتك {مرح ومودة وميعاد}وماجف دمعهن وهن يقرأن لك سورة{يس}.

هل تذكر ما كنت تقول ياأبي دوماعنهن؟كنت تقول: هن بناتي وأنا كفيل بهن وسأعيلهن حتى ألاقي ما وعدني ربي في جنات الخلد. أبي الحبيب..كم كان عطفك يغمرني واخوتي..كنت دائم التفقد لأحوالنا وأبنائنا..كنت تبحث عن راحتنا..وتبذل مافي جهدك لسعادتنا..وتسعى لرسم ابتسامتنا ..وللأسف لن نستطيع ان نجزيك عن كل ذلك ماحيينا. يا صاحب القلب الطيب..ياكل مافيك طيب.. لقد جنحت للبساطة في حياتك..وجعلت التواضع شعارك ..فقد كنت مؤمنا أن هذه الدار دار فانيه..وأن الجنة هي الأمنية الغالية..فبذلت مافي نفسك من عمل صالح لطلبها..لقد بذلت مافي جيبك من مال وصدقة في السر لنيلها..فهنيئا لك أبي بما صنعت فها أنت اليوم حصدت دعاء الناس لك بالرحمة والمغفرة..وكيف لا وقد كنت تسابق الخطى لأداء الصلاة..فكم كان قلبك معلقا بالمساجد.

ابي الغالي..لقد كنت دوما أخشى ان أفقدك..وجاء اليوم الذي كنت أخشاه..ومع هذا أراني أتخيل كل لحظة صورتك..ويرن في أذني صدى صوتك..فأهرب الى سجادتي داعية ربي أن يربط على قلبي ويلهمني وأمي واخوتي وبناتي الصبر على فرقاك..فنحن باذن الله لن ننسى فضلك وابتسامتك الدافئة وطيب محياك..فكم صبرت ياأبي وأجرت..وهذا هو عزاؤنا أنك رحلت الى جوار رب غفور رحيم كريم..وجنيت دعاء المصلين على جثمانك الطاهربأن تسكن روحك في عليين.

أودعك أيها الحبيب وكلي أمل أن ألاقيك في جنات الخلد..وليس لي بعد هذاالا التسليم بقضاء الله وقدره.
 وافضل ما نقول ونختم به ..قول العزيز الحكيم:{انا لله وانا اليه راجعون}.

 

[9] تعليقات الزوار

[1] لبنى ياسين طاهر الأغا | ومازال الجرح يؤلمنا | 27-04-2010

[1] لبنى ياسين طاهر الأغا

ومازال جرح الفراق يؤلمنا وما زالت الاحزان تسكننا وفرحةً ولت ما عادت لتسعدنا وما زلنا وسنظل ابد الدهر نذكرك يا قائب في حنايا الروح يا حبيب كل البشر, أحبك كل من عرفك ، وبكاك كل من سمع عنك , رحمةُ الله عليك ايها الغالي ..

[2] صفاء خيرى حافظ الاغا | ابنت عمى الغالبه | 27-04-2010

[2] صفاء خيرى حافظ الاغا

منال لقد فاضت عينى بالدمع وان اقرا رثاءك قلبى يدعولك اللهم هون عليها اربط على قلبها وصبرها وبارك لها فى ذريتها ياكريم ياعظيم يارب عمى فى قلبى وادعوا له فى كل مساء وصباح اختاه رحم الله عمى العزيز وبارك فيكم وبره هو الدعاء دمتم فى احسن حال امين

[3] سمر زكريا ابراهيم سليم الاغا | رثاء اب | 27-04-2010

[3] سمر زكريا ابراهيم سليم الاغا

عزيزت منال هي الحياة الدنيا دار فناء... تسلبنا احباءنا ولا راد لقضاء.. ما اصعب ان يرثي احدنا حبيبا عاش معه وكيف اذا كان ذاك الحبيب هو احد الوالدين؟ سيظل جرح الفقد ابدا حي ولن يندمل مهما مر من سنون تتلو سنين... ولكنها مشيئه الله ولا راد لقضائه ..لقد حملت احرفك معان ساميه ,تجلت فيها برثاء غاليك.. بكيته بكلماتك وان هذا والله لقمة البكاء!! ابتاه قد صعب عليّ الفــــــــراق ,, وملء القلب لك اشتيـــــــــاق والحزن قد لف من حولي رداءه ,, والدمع كالنهر شلال ورقـراق وفي المنـام اراك طيفـــــــــــــــا ,, فليت اني من منامي لا افـــاق اقبل راسك ثم اليديـــــــــــــــــن ,, وليس يشبعني حتمـا عنـــــاق فكيف اسلوك وكنت لــــــــــــي ,, للخير مفتاح للشر مغـــــــــلاق وكيف اسلوك وكنت لـــــــــــــي ,, درعا رأته المكاره والمشـــاق وعزائي انك عند رب عـــــــادل ,, وكنت للخير فعّــــــال وسبّـــاق فادعو ربي ان تجازى جنانـــــه ,, وليدعو مثلي القارئ المشتـاق.. رحم الله والدك وغفر له وجعل قبره روضه من رياض الجنة والهمك وامك واخوتك الصبر والسلوان على فراقه

[4] abdallah naeem saleh alagha | la thzano | 27-04-2010

[4] abdallah naeem saleh alagha

اختاه رحم الله العزيز وبارك فيكم وبره هو الدعاء دمتم فى احسن حال امين

[5] ترنيم محمد مصطفى الاغا | اللهم انا لا نسالك رد القضاء | 28-04-2010

[5] ترنيم محمد مصطفى الاغا

اللهم لا نسالك رد القضاء ولكن نسالك اللطف فيه ان فقدان الاب لهو شىء جسيم الا ان ما يهون فقدانه هو الدعاء له والتصدق له ولسوف تشعرى يا منال بعد حين انه معكم لا يقارقكم ولن تستطيعى اليكاء عليه لان بكائك عليه معناه انه ليس معكم وانكم فقدتموه. وادعى الله ان يهون عليك هذا المصاب الاليم .وانا لله وانا اليه راجعون.

[6] هبه مأمون أحمد الأغا | رحمه الله | 28-04-2010

[6] هبه مأمون أحمد الأغا

ذكرى الإنسان الطيب تبقى في القلب ولا تزول مع الدهر .. عرفناه بكرمه وإخلاصه وحبه وسيبقى هكذا في قلوبنا .. سلمت أناملكِ بما خطّت .. رحمه الله وأدخله فسيح جناته ..

[7] ربا عدنان عيد الأغا | وداعا عمنا الحبيب | 28-04-2010

[7] ربا عدنان عيد الأغا

تدمع العين ويحزن القلب ولا نقول إلا مايرضي الرب وانا لفراقك ياعمنا ووالدنا الغالي لمحزونون...رحم الله والدك الحبيب رحمة واسعةواسكنه فسيح جناته ..سلمت يمينك أختي الحبيبة منال على كلماتك الرائعة والمؤثرةولايسعني الا أن أدعو له بالرحمة والغفران وان يلهمكم الصبر والسلوان ..إنا لله وإنا إليه راجعون..

[8] ريم فضل حمدان الأغا | وداعاً يا عمّاه | 29-04-2010

[8] ريم فضل حمدان الأغا

(( اللهم صلْْ وحدته , وآنس وحشته , وارحم غربته , واسكن إليه من رحمتك رحمة يستغني بها عن رحمة سواك , واحشره مع من كان يتولاّه )) رحمك الله ..أبا ماهر......أب الجميع......اليد المعطاء.. والقلب الحنون ..والهم ذويه اليمن والسلوان..

[9] علا سلامه سالم الشيخ | عظم الله أجركم | 07-05-2010

[9] علا سلامه سالم الشيخ

أختي الغالية منال و العائلة الكريمة .. عظم الله أجركم في فقيدنا الغالي عم أبو ماهر , و لكم مني شديد الأسف على التأخير , والله كم أحزننا الخبر وكم سألنا المولى له بالدرجات العلى في الجنان , رحمه الله و ألهمكم الصبر و السلوان

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك