متفرقات

سفارة فلسطين في سريلانكا تقيم معرضاً واسعاً للصور إحياءً للذكرى 62 للنكبة

أقامت سفارة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف معرضاً واسعاً للصور في العاصمة كولومبو، و ذلك في إطار النشاطات التي نقوم بها لإحياء الذكرى 62 للنكبة.

فقد إشتمل المعرض على صوراً لللاجئين الفلسطينيين منذ العام 1948، مروراً بسنوات المعاناة و الدمار و المجازر التي أرتكبتها العصابات الصهيونية و قوات الإحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا على مدى العقود الستة الماضية، كما إشتمل المعرض على عرض مواد إعلامية مرئية للغرض ذاته، مع عرض جوانب مختلفة من التراث الفلسطسني و معالم الهوية الفلسطينية، و قد إرتدى المشاركون بالإفتتاح و الزائرين للمعرض الكوفية الفلسطينية مطبوعاً عليها كلمة النكبة.

و قام الوزير محمد أزور عضو البرلمان و مستشار الرئيس السريلانكي و إلى جانبه د. أنـور الأغـا سفير سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف و رئيس و أعضاء لجنة الصداقة و التضامن السريلانكية مع شعبنا الفلسطيني بإفتتاح المعرض، بحضور عدد من الوزراء و المسؤولين و السفراء العرب و الأجانب، إلى جانب ممثلين عن الأحزاب السريلانكية المختلفة و الإعلاميين و المواطنين من مختلف الفئات بالبلاد.

و خلال الإفتتاح عبر الوزير السريلانكي عن تشرفه بالمشاركة في إفتتاح المعرض، معرباً عن أمله في إيجاد حل لمشكلة اللاجئين و مؤكداً على حقهم في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها عام 48، مضيفاً أن الحكومة السريلانكية متمسكة في دعمها و مساندتها لشعبنا الفلسطيني و قضيته العادلة.

و تحدث السفير الأغـا خلال الإفتتاح عن تاريخ القضية الفلسطينية، و معاناة شعبنا في ظل الإحتلال الإسرائيلي، و حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم، و ضرورة إنهاء الإحتلال و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس.

 

 

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد