متفرقات

فوز الدكتور بهاء عبد الله الأغا بالمركز الأول في إنتخابات الجالية الفلسطينية في رومانيا

 

بوخارست 23-05-2015 اختتمت الجالية الفلسطينية في رومانيا مساء الأحد، أعمال مؤتمرها العام بحضور مئة واثنين وأربعين عضوا عاملا.
 

وكان افتتح المؤتمر بكلمة سفير دولة فلسطين في رومانيا أحمد عقل، أكد فيها على أن انعقاد هذا المؤتمر يأتي مكملا لسلسلة من النجاحات التي تحققت والتي كان من أبرزها تأسيس فرع للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في رومانيا، وإنشاء اتحاد للمهندسين وأخر للأطباء، وانعقاد المؤتمر العام للاتحاد العام لطلبة فلسطين.
 

كما أكد السفير الفلسطيني دعمه ودعم السفارة الفلسطينية للعمل الأهلي الفلسطيني دون أي تدخل، باعتباره جزء من عملية بناء الدولة الفلسطينية المستقلة على أسس ديمقراطية.
 

وتحدث أمام المؤتمر باسم الجاليات العربية والمسلمة في رومانيا، د. محمد ياسين رئيس اتحاد العرب في رومانيا، فأكد على أهمية تضافر جهود الجاليات العربية ورفع مستوى التنسيق بينها، معتبرا انعقاد المؤتمر العام للجالية الفلسطينية بهذا الحضور الكثيف نجاحا يستحق التحية.
 

وألقت النائبة في البرلمان السويدي  ندى العلمي كلمة أكدت فيها على أهمية دور الشتات الفلسطيني في رفد نضال الشعب الفلسطيني  الصامد على أرض وطنه. وتحدث  عوني مطر  رئيس الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين في قطاع غزة والذي يزور رومانيا حاليا عن معاناة المعاقين الفلسطينيين وخاصة في قطاع غزة، وطالب بانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.
 

أما سوسن الخليلي أمين سر الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين، فقد  أثارت مشاعر الحنين والشوق لأرض الوطن بمواويل دافئة بصوتها العذب.
 

وقد ناقش المؤتمر تقرير المجلس الاداري، ومقترح الدستور المعدل، حيث تم اقراره بأغلبية أصوات الحاضرين.
 

وفي نهاية المؤتمر انتخبت الهيئة الإدارية الجديدة للجالية الفلسطينية في رومانيا، حيث ضمت: د. بهاء الأغا، د. رباح الرباح، أيمن أبوزايد، خالد الكلباني، عادل السيلاوي، د. نافز العبسي، د. ناصر الكيلاني، غسان الجعفري وموسى عياش.
 

وصدر عن المؤتمر بيان ختامي أكد التمسك بالثوابت الفلسطينية وبمنظمة التحرير الفلسطينية. وتوجه البيان بالتحية للأسرى الأبطال في سجون الاحتلال ولأبناء شعبنا الفلسطيني الصامد على أرض وطنه.
 

وألقى أحمد عقل  كلمة اختتام المؤتمر، ثمن فيها جهود هيئة رئاسة المؤتمر وأعضاء الجالية على ما أبدوه من قدرات في انجاز انتخابات نزيهة وشفافة، وعلى النقاشات البناءة التي تمت في جلسات المؤتمر.
 

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور بهاء عبدالله يوسف حمدان الأغا

اظهر المزيد