متفرقات

السفير الأغـا يبحث مع رئيس الوزراء السريلانكي العلاقات الثنائية و سبل تعزيزها

 

 

 

بحث د. أنور الأغـا سفير فلسطين لدى سريلانكا و المالديف اليوم مع رئيس الوزراء السريلانكي     السيد د. م. جاياراتنا العلاقات الثنائية بين فلسطين و سريلانكا و سبل تعزيزها، و ذلك  خلال لقاء السفير الأغـا مع السيد جاياراتنا في مكتبه بالعاصمة السريلانكية كولومبو.                  

و قد أطلع السفير الأغـا رئيس الوزراء السريلانكي على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، و الممارسات الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا، خاصة طرد أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني و المواطنين المقدسيين من مدينة القدس و مصادرة بطاقاتهم الشخصية و هدم منازلهم، علاوة على سياسة التوسع الإستيطاني على حساب أراضي المواطنين الفلسطينيين،  و مواصلة فرض الحصار الإسرائيلي الجائر على محافظات غزة، و إستمرار قوات الإحتلال الإسرائيلي في إعتقال المزيد من المواطنين الفلسطينيين، الذين وصل عددهم إلى أكثر من 12 ألف أسير و معتقل،  في ظل صمت المجتمع الدولي على ذلك.

كما وضعه في صورة التحركات التي تقوم بها القيادة و الحكومة الفلسطينية من أجل وقف قرارات الإبعاد بحق المواطنين الفلسطينيين من مدينة القدس، و وضع حد للمارسات الإسرائيلية التعسفية هناك، و الجهود المتواصلة لرفع الحصار عن غزة، و توفير الأمن و الإستقرار لشعبنا، و العمل على إعادة اللحمة بين أبناء شعبنا الفلسطيني في محافظات الوطن.

و قد نقل السفير الأغـا للسيد جاياراتنا تحيات السيد الرئيس محمود عباس، و تحيات  السيد رئيس الوزراء د. سلام فياض و الحكومة الفلسطينية، و تحيات شعبنا الفلسطيني. 

و من ناحيته، فقد أكد رئيس الوزراء السريلانكي خلال اللقاء على إستمرار وقوف بلاده إلى جانب شعبنا و قضيتنا العادلة، معرباً عن أمله في أن ينال شعبنا الفلسطيني حريته قريباً  و تقام الدولة الفلسطينية المستقلة، لينعم شعبنا الفلسطيني بالعيش في أمان بعد المعاناة التي إمتدت على مدى العقود الستة الماضية.

 

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد