متفرقات

السـفير الأغـا يلتقي رئيس جمهورية المالديف و وزير الخارجية و يطلعهما على الأوضاع الفلسطينية

 

 

 


إلتقى د. أنـور الأغـا سـفير فلسطين لدى سريلانكا و المالديف مع رئيس جمهورية المالديف محمد نشيد، و ذلك في القصر الرئاسي بالعاصمة المالديفية ماليه، بحضور نائب رئيس الجمهورية د. وحيد حسن مانك و وزير الخارجية د. أحمد شاهيد و مستشار الرئيس إبراهيم زكي.

و قد نقل السـفير الأغـا للرئيس المالديفي التحيات و التهاني بإسم السيد الرئيس محمود عباس و بإسم شعبنا و الحكومة الفلسطينية، بمناسبة الذكرى 45 لإستقلال جمهورية المالديف.

و وضع السـفير الأغـا الرئيس المالديفي في صورة تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية و المنطقة، و الإجراءات الإسرائيلية التعسفية ضد أبناء شعبنا، خاصة في مدين القدس و ما تشهده من طرد للمواطنين الفلسطينيين و مصادرة بطاقاتهم الشخصية، و الحصار المفروض على شعبنا في محافظات غزة، و بناء و توسيع الإستيطان على أراضي المواطنين الفلسطينيين.

من جهته فقد عبر الرئيس المالديفي عن شكره للسيد الرئيس، معبراً عن إعتزازه بالعلاقات التاريخية بين فلسطين و المالديف و شعبي البلدين، و أعرب عن أمله في تحقيق تقدم بعملية السلام، و دعمه لشعبنا في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس، و قد جدد الرئيس المالديفي دعوته للسيد الرئيس محمود عباس لزيارة جمهورية المالديف، حيث كان قد وجه الدعوة لسيادته خلال إتصال هاتفي أجراه الرئيس المالديفي مع مع السيد الرئيس في وقت سابق.


 

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد