متفرقات

عرض مسرحية في سريلانكا بعنوان مناجاة غزة

 



قال د. أنـور الأغـا سـفير فلسطين لدى سريلانكا و المالديف أنه قد تم عرض مسرحية بعنوان مناجاة غزة، و ذلك على مسرح جوته في العاصمة السريلانكية كولومبو.

و أشار السفير الأغـا أن أحداث المسرحية قد دارت حول معاناة شعبنا الفلسطيني في محافظات غزة خاصة الأطفال منهم، سيما خلال الحرب الإسرائيلية الشرسة على غزة أواخر شهر ديسمبر 2008 و أوائل شهر يناير 2009 عندما إرتكبت قوات الإحتلال الإسرائيلي جرائم حرب بحق أبناء شعبنا هناك.

و قد شارك في أداء المسرحية حوالي 12 شخص من الأشبال الفنانين الذين أبدعوا في أداء أدوارهم بالمسرحية التي قام بتنظيمها مؤسسة سريلانكية تدعى فلوتنج سبيس عبر التواصل مع مسرح أشتار في فلسطين و بالتنسيق مع سفارة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف.

و أضاف السفير الأغـا أن المسرحية عرضت على مدار يومين حيث حضرها المئات من مختلف شرائح المجتمع، بمن فيهم رئيس و أعضاء لجنة الصداقة و التضامن السريلانكية مع شعبنا الفلسطيني.

و تجدر الإشارة إلى أن المسرحية سوف تعرض بمقر الأمم المتحدة في نيويورك بتاريخ 29/11/2010 بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا الفلسطيني، و سيشارك في أدائها فنانين أشبال من مختلف دول العالم بمن فيهم أحد الفنانين الأشبال السريلانكيين الذين شاركوا في أداء المسرحية في كولومبو.

و يأتي عرض المسرحية مع إقتراب اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا الفلسطيني و الذي يصادف في التاسع و العشرين من شهر نوفمبر الحالي و أيضاً إقتراب ذكرى الحرب الإسرائيلية الشرسة على غزة.

 

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد