متفرقات

رومانيا- د. راني أحمد خالد أحمد الأغا يفوز في انتخابات الاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين

 
رومانيا-  د. راني أحمد خالد أحمد الأغا يفوز في انتخابات الاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين وألف مبارك

بوخارست 15-1-2011  نقلا عن وكالات أنباء- جرت في العاصمة الرومانية بوخارست، انتخابات الهيئة الإدارية لاتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين في رومانيا.

 جاء ذلك في ختام المؤتمر التأسيسي لفرع الاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين الذي عقد في رومانيا، بحضور وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي، والنائبة د. نجاة أبو بكر، وسفير فلسطين لدى رومانيا أحمد عقل، ومدير عام الخدمات الطبية العسكرية د. خليل النقيب.

وفاز في الانتخابات كل من: د. ناهض سابا، ود. رباح الرباح، ود. محمد شلالفة، ود. عاهد الخطيب، ود. ماهر عبد الكريم، ود. راني الأغا، ود. نافذ العبسي، ود. مروان عرفات، ود. مازن الفرا.

وكان المؤتمر افتتح بالنشيد الوطني الفلسطيني، ثم ألقى د. أبو مغلي كلمة استذكر فيها الراحل د. فتحي عرفات مؤسس الاتحاد، مشيرا إلى أهمية إنشاء الفرع في رومانيا ضمن الجهد الوطني لتفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية ومنظماتها الشعبية.

وبدوره، أكد السفير عقل ضرورة الالتزام بنتائج الانتخابات باعتبارها التعبير الصادق عن الممارسة الديمقراطية، وتعهد بدعم سفارة فلسطين في رومانيا للاتحاد الوليد ولهيئته الإدارية المنتخبة .

واستعرض المشرف على أعمال المؤتمر، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين د. علي معروف، نشأة الاتحاد وفروعه في مختلف البلدان وفي داخل الوطن، معبرا عن سروره لمبادرة الأطباء والصيادلة الفلسطينيين في رومانيا بتنظيم صفوفهم في إطار فرع للاتحاد.

وبدوره، عبر د.النقيب عن رغبته في أن تنجح هذه التجربة وتستمر، مؤكدا تعاون مؤسسة الخدمات الطبية مع المكتب التنفيذي للاتحاد وفروعه في كل مكان.

وقدمت اللجنة التحضيرية تقريرها الذي يبين وجود أكثر من 100 طبيب فلسطيني يمارسون فعلا مهنة الطب في رومانيا، في مستشفيات حكومية وخاصة، وفي عيادات يعتبر بعضها من عيادات الدرجة الأولى في المقاييس الأوروبية.

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور راني أحمد خالد أحمد الأغا

اظهر المزيد