متفرقات

السفـير الأغـا يبحث آفاق العلاقات الثنائية مع وزير الخارجية المالديفي

 

 السفـير الأغـا يبحث آفاق العلاقات الثنائية مع وزير الخارجية المالديفي

 

بحث سفير فلسطين لدى سريلانكا و المالديف د. أنـور الأغـا مع السيد أحمد نسيم وزير الشؤون الخارجية في جمهورية المالديف العلاقات الثنائية بين فلسطين و المالديف و سبل تطويرها.

جاء ذلك خلال إسقبال السفير الأغـا للوزير المالديفي اليوم بمقر سفارة فلسطين في كولومبو، حيث أطلع الوزير المالديفي على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، مع تواصل القصف  و التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد أبناء شعبنا في غزة و سقوط المزيد من الشهداء.

و ذكر السفير الأغـا أنه وضع الوزير المالديفي في صورة التحركات و الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية من أجل التقدم في عملية السلام المتعثرة في ظل وقف المفاوضات مع الحكومة الإسرائيلية بسبب تعنتها نحو البناء و التوسع الإستيطاني خاصة في مدينة القدس، و ما تقوم به من إجراءات تعسفية ضد شعبنا.

من جانبه، فقد عبر وزير الشؤون الخارجية المالديفي عن دعم و مساندة بلاده لشعبنا    و قضيتنا الفلسطينية، ناصحاً أن تعلن الدولة الفلسطينية في أقرب وقت ممكن و قبل كل شيء لتكون أساساً    و مرتكزاً لإستكمال المشوار، و أكد أن بلاده سوف تعترف بالدولة الفلسطينية فور إعلانها، منوهاً أنه حرص على القيام بزيارة سفارة فلسطين في كولومبو نظرأً للإرتباط الوثيق للشعب المالديفي مع شعبنا الفلسطيني، و تقديم ما يملك من علاقات مع مختلف دول العالم لمساندة وضعنا الفلسطيني     و تعزيز التواجد الفلسطيني في الساحة الدولية.

 

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد