متفرقات

التوقيع بالأحرف الأولى على إتفاقية تجنب الإزدواج الضريبي و منع التهرب المالي بين فلسطين و سريلانكا







كولومبو- وقعت دولة فلسطين و جمهورية سريلانكا اليوم بالأحرف الأولى على إتفاقية تجنب الإزدواج الضريبي و منع التهرب المالي، و ذلك بمقر ضريبة الدخل في العاصمة السريلانكية كولومبو

و قد وقع الإتفاقية عن الجانب الفلسطيني السيد هاشم الدروبي مدير الرقابة و التدقيق بضريبة الدخل في وزارة المالية، فيما وقعها عن الجانب السريلانكي السيد كاندي كيدارا مدير عام ضريبة الدخل.

و قال د. أنـور الأغـا سفير فلسطين لدى سريلانكا و المالديف أن الإتفاقية تهدف إلى تنظيم العلاقة بين فلسطين و سريلانكا في مجال الضرائب، في ظل العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين، مشيراًً إلى أنها تندرج في إطار الإجراءات و النشاطات التي تقوم بها السلطة الفلسطينية نحو بناء و تعزيز المؤسسات الفلسطينية، و العمل على تشجيع الإستثمار و تعزيز العلاقات مع دول العالم.

و جاء التوقيع بالأحرف الأولى على تلك الإتفاقية بعد الإتصالات التي جرت بين الجانبين الفلسطيني و السريلانكي، و جولة المفاوضات التي أجراها الوفد الفلسطيني مع الجانب السريلانكي في كولومبو برئاسة السيد هاشم الدروبي مدير الرقابة و التدقيق بضريبة الدخل، و عضوية كلاً من الأنسة سمر الدحلة مدير المتابعة و التفتيش بضريبة الدخل و السيد عمران صلاحات مستشار قانوني بالدائرة القانونية لدى وزارة المالية، و بمشاركة السفير الفلسطينيي في سريلانكا و المالديف د. أنـور الأغـا.

و سوف يتم التوقيع بالشكل النهائي على تلك الإتفاقية لاحقاً، و تصبح نافذة بعد إستكمال الإجراءات القانونية الخاصة بذلك، و المصادقة عليها من قبل مجلس الوزراء.

يذكر أن فلسطين قد سبق و وقعت على إتفاقية تجنب الإزدواج الضريبي و منع التهرب المالي مع عدد من الدول الأخرى الشقيقة و الصديقة، و هناك مباحثات مع عدد آخر من الدول من أجل التوقيع على إتفاقيات مماثلة في هذا المجال.

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد