متفرقات

السفير الأغا يلقي محاضرة بالمعهد الدبلوماسي السريلانكي حول القضية

 

قام د. أنـور الأغـا سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف بإلقاء محاضرة في معهد التدريب الدبلوماسي السريلانكي في العاصمة كولومبو حول تاريخ القضية الفلسطينية منذ العام 1948، والمراحل التي مرت بها في ظل الإحتلال الإسرائيلي الجاثم على الأراضي الفلسطينية.

جاء ذلك خلال إفتتاح دورة تدريبية حول الدبلوماسية و العلاقات الدولية التي ينظمها المعهد الدبلوماسي السريلانكي، و يشارك فيها مجموعة من الدبلوماسيين والمسؤولين والطلبة، وتستمر لمدة ثلاثة أشهر.

وقد تحدث السفير الأغـا أمام المشاركين في دورة الدبلوماسية و العلاقات الدولية التي ينظمها المعهد عن الأوضاع الفلسطينية، و المآسي التي مر بها وما زال يمر بها الشعب الفلسطيني مع إستمرار عذابات الإحتلال الإسرائيلي و ممارساته القمعية وحصاره ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وتطرق خلال المحاضرة إلى فشل المفاوضات مع الحكومة الإسرائيلية بسبب تعنتها تجاه العديد من القضايا، سيما المستوطنات والمستوطنين، وخطرهم وعربدتهم و إعتداءاتهم على الشعب وعلى دور العبادة، وأحقادهم الدفينة تجاه أبناء الشعب الفلسطيني،

وتناول الأغا في محاضرته المعاناة الحقيقية التي يمر بها الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وطول إنتظارهم لنيل الحرية والعيش مع أسرهم دون قيود.

كما ركز السفير الأغـا أمام المشاركين في الدورة الدبلوماسية على تحركات القيادة الفلسطينية تجاه نيل الإعتراف بالدولة الفلسطينية و عضوية كاملة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، و أهمية أن ننال دعم و مساندة دول العالم في إتمام ذلك، كي يجبرو الحكومة الإسرائيلية للإذعان لذلك وخلق واقع جديد على الأرض، من أجل الوصول إلى حل عادل للقضية الفلسطينية في إطار قيام الدولتين لتعيشان جنباً إلى جنب بأمان و سلام، إنطلاقاً من القرار 181 الصادر عن الأمم المتحدة في العام 1947.

 

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد