متفرقات

السفير الأغـا يطلع الرئيس السريلانكي على مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية

السفير الأغـا يطلع الرئيس السريلانكي على مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية

 

 


إلتقى د. أنـور الأغـا سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف مع فخامة الرئيس ماهيندا راجباكسه رئيس جمهورية سريلانكا، و ذلك بالقصر الجمهوري في العاصمة كولومبو.

 و قد نقل السفير الأغـا للرئيس السريلانكي تحيات السيد الرئيس محمود عباس و تحيات شعبنا، و أطلعه على مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، و بخاصة متابعة القيادة الفلسطينية لمجريات الإعتراف بالدولة الفلسطينية و نيل العضوية الكاملة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة.

و وضع السفير الأغـا الرئيس راجباكسه في صورة الأوضاع المأساوية التي يمر بها الأسرى و المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، و مطالبة و تمسك القيادة الفلسطينية بالإفراج الفوري الكامل و غير المشروط عن كافة الأسرى و المعتقلين، و ما تم مؤخراً بشأن صفقة تبادل الأسرى.  وقد  شكر الأغـا الرئيس السريلانكي على مواقف بلاده الداعمة لشعبنا و لقضيتنا.

كما وضعه في صورة الإنتهاكات الإسرائيلية، و تعنت الحكومة السريلانكية تجاه الإستمرار في البناء و التوسع الإستيطاني في الأراضي الفلسطينية. 

و قال السفير الأغـا أنه تطرق خلال لقائه مع الرئيس السريلانكي إلى موضوع طلب فلسطين الحصول على صفة مراقب في المجلس العام لمنظمة التجارة العالمية، و أيضاً موضوع عضوية فلسطين في المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) و ضرورة دعم جمهورية سريلانكا لنا في هذا المضمار.

من جانبه، فقد أبلغ الرئيس السريلانكي السفير الأغـا أن بلاده سوف تدعمنا في ذلك دون تردد، و ذلك إستمراراً لمساندتها لنا في كافة القضايا المتعلقة بالشأن الفلسطيني. 

و تجدر الإشارة إلى أن الرئيس السريلانكي قد تطرق في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في شهر أيلول/سبتمبر الماضي إلى ضرورة نيل شعبنا الفلسطيني كامل حقوقه، و طالب بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، كما أن سريلانكا قد صوتت لصالح عضوية دولة فلسطين في اليونيسكو، و ذلك خلال إنعقاد الدورة  الـ 36   للمؤتمر العام لليونيسكو بداية الشهر الحالي بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد