مقالات

النخلة موقع رائع لعائلة الأغا بقلم الصحفي أ.هشام ساق الله

 
كتب هشام ساق الله – أصبحت حين أرغب بالبحث عن معلومة اجتماعية حول الأنساب والأموات وعن القرابة والصلة بين العائلات وخاصة حين يكون المتوقي من جنوب قطاع غزة ألجأ الى موقع النخلة التابع لعائلة الأغا ،هذا الموقع الرائع الذي يعطيني ما أريد، فقد بحثت أمس عن المرحومة مديحة البطة والدة الأستاذ الدكتور فواز أبوستة لأني أعرفها وسبق أن حضرت ندوة حول مذبحة خانيونس عام 1956 في الانتفاضة الأولى، وكانت حاضرة كونها قريبة شهيدين وشاهدة عيان للمذبحة.
 
حين فتحت موقع النخلة الرائع وجدت نعي لهذه السيدة الفاضلة وصور من جنازتها وتشبيك للقرابة بينها وبين كل من حضر الجنازة ونبذه عن تاريخ المرأة، كونها إحدى سيدات المجتمع الفلسطيني وعضو بالاتحاد النسائي الفلسطيني وكل المعلومات التي ترضي بحثي ومعرفتي الاجتماعية.
 
كم رائع هذا الموقع والجهود التي تبذل في تغطية كل الأخبار والأحداث التي تقع سواء في مدينة خان يونس أو المدن الأخرى التي ترتبط بعلاقة مع عائلة الأغا وقد اكتشفت مدى إعطاء هذا الموقع الأهمية لإبراز جوانب متميزة عن باقي  المواقع الالكترونية الأخرى.
 
فكل زيارة من الخارج لأي من أبناء عائلة الأغا فانك تعرف من زار الوطن ومن غادر والى أين وخاصة الأكاديميين منهم، فانهم يحظون برعاية ومتابعة، وتجد معلومات عن أي أكاديمي حاصل على شهادة الدكتوراة أو الماجستير أو البكالوريوس من رجال ونساء ومعلومات دقيقة عنه ورقم جواله وكل شيء إضافة الى صورته .
 
هذا الموقع الرائع يوجد بداخله معلومات تاريخية عن مدينة خان يونس وعن عائلة الأغا، وصور رائعة قديمة موجوده بداخله ،حين تدخله تظل تتفقد كل جوانبه وتستمتع بما في داخله من معلومات وصور وأشياء تعجبك .
 
وهذا الموقع لا يميز بين أفراد عائلة الأغا في عرض الأخبار والمناسبات وأعياد الميلاد، فانك تبحر بالموقع ولا تجد أي معلومات او أخبار لمتنفذين داخل العائلة مثل الدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والتنفذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وكذلك وزير الزراعة في حكومة غزة الدكتور محمد الأغا او أي من المسؤولين في هذه العائلة، فالجميع سواء ومناسبات العائلة وأخبار أبنائها وجيرانهم وأنسبائهم لها الأولوية الأولى .
 
والأروع أنه يوفر خدمة المواقع السريعة، فاي موقع اخباري فلسطيني أو مؤسسة أو جمعية أو ماترغب فيه فانك تجده على هذا الموقع بمجرد أن تنقر نقرة تجد ما تريد فهو بحق موقع يسهل عليك الدخول الى أي جانب من الجوانب التي تريد إبتداء من الأخبار السياسية حتى المؤسسات الوطنية والأهلية فتصميمه سهل ورائع، ويدل على أن من قام بتصميمه وتغذيته بالأخبار طاقم واعي ومجتهد .
 
حتى لا يقال أنني أقوم بعمل دعاية لموقع النخلة التابع لعائلة الأغا لاي من ظنون الناس فاني ادعوكم لكي تبحروا بهذا الموقع الرائع لكي تشاهدوا محتواه وأنني لم أبالغ في الحديث عنه، وأنه فعلاَ موقع يستحق أن يتم زيارته ووضعه بالمفضلة الخاصه بك.

نقلاَ عن المدونة

اظهر المزيد