متفرقات

وزيرة السياحة و الآثار تختتم زيارتها إلى جمهورية سريلانكا

 
إختتمت وزيرة السياحة و الآثار د. خلود دعيبس زيارتها إلى جمهورية سريلانكا، حيث ترأست وفد فلسطين المشارك في معرض المنتوجات و الصناعات السريلانكية EXPO 2012 الذي أقيم في العاصمة السريلانكية كولومبو، خلال الفترة من 28-31/3/2012.
 
 و قد شاركت الوزيرة دعيبس إلى جانب الرئيس ماهيندا راجباكسه رئيس جمهورية سريلانكا، و رؤساء الوفود الأخرى المشاركة في حفل إفتتاح المعرض، و تفقد أجنحته.
 
و قال د. أنــور الأغــا سفير فلسطين لدى سريلانكا و المالديف أن الوزيرة دعيبس قد قامت بعدة أنشطة خلال تواجدها و الوفد المرافق في كولومبو، حيث إلتقت مع الرئيس السريلانكي ماهيندا راجباكسه، في القصر الجمهوري بالعاصمة كولومبو، و ذلك بحضور السفير الأغــا و أعضاء الوفد المرافق له، و قد نقلت للرئيس السريلانكي تحيات السيد الرئيس محمود عباس و تحيات السيد رئيس الوزراء د. سلام فياض، و تحيات شعبنا، و أطلعت فخامته على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، و الجهود التي تبذلها القيادة و الحكومة الفلسطينية من أجل إحياء عملية السلام المتعثرة بسبب التعنت الإسرائيلي، علاوة على الجهود المبذولة لإنهاء الإنقسام الفلسطيني  و تخفيف المعاناة عن شعبنا، كما تطرقت معاليها إلى التعاون في المجالات المشتركة بين فلسطين و سريلانكا، سيما في مجال السياحة و الفندقة و التبادل التجاري.
 
و ذكر السفير الأغــا الذي شارك باللقاء أن الرئيس السريلانكي قد رحب بالوزيرة دعيبس و الوفد المرافق، مؤكداً على إستمرار الحكومة السريلانكية في مساندتها لقضيتنا و لشعبنا، و معرباً عن أمله في إنفراج الأوضاع الفلسطينية و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.
 
و أضاف الأغــا أن الوزيرة دعيبس قد إلتقت بمشاركته و الوفد المرافق مع البروفيسور جاميني بيريس وزير الشؤون الخارجية، و السيد رشاد بدويدين وزير التجارة و الصناعة، و السيد نالاكا جوداهيفا رئيس هيئة تنشيط السياحة، حيث وضعتهم في صورة مستجدات الأوضاع الفلسطينية،    و بحثت معهم سبل التعاون المشترك بين البلدين، كما إلتقت مع عدد آخر من المسؤولين و السفراء المعتمدين لدى سريلانكا، و المشاركين في المعرض، حيث كانت الزيارة ناجحة و معبرة لدى الجانب السريلانكي.

في غضون ذلك، فقد إلتقى رجال الأعمال الفلسطينيين المرافقين مع الوزيرة دعيبس مع بعض رجال الأعمال و التجار السريلانكيين، و بحثوا معهم آفاق التعاون التجاري بين الجانبين الفلسطيني و السريلانكي، و قد  تفقدوا أجنحة المعرض و اطلعوا على المنتوجات و الصناعات السريلانكية،   و التي يمكن تصدير بعضها إلى فلسطين عبر تجار فلسطينيين.

 

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد