متفرقات

السفير الأغــا يبحث مع المسؤولين ترتيبات زيارة الرئيس إلى سريلانكا و المالديف


 
بحث د. أنــور الأغــا سفير فلسطين لدى سريلانكا و المالديف مع المسؤولين السريلانكيين ترتيبات الزيارة الرسمية التي من المقرر أن يقوم بها الرئيس محمود عباس إلى جمهورية سريلانكا، خلال الفترة من15-17 نيسان/أبريل الحالي.
 
جاء ذلك خلال لقاء السفير الأغــا مع عدد من المسؤولين السريلانكيين، وذ لك بمقر وزارة الشؤون الخارجية السريلانكية في العاصمة كولومبو.
 
و قال السفير الأغــا أن الرئيس محمود عباس سيعقد خلال الزيارة جلسة مباحثات مع الرئيس السريلانكي ماهيندا راجباكسه، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين و سبل تعزيزها، و ذلك بالقصر الجمهوري في العاصمة كولومبو.
 
و أضاف الأغــا أنه سيتم خلال الزيارة التوقيع على إتفاقيتين بين دولة فلسطين و جمهورية سريلانكا الديمقراطية الإشتراكية، إحداها في مجال المشاورات السياسية، و الأخرى في مجال منع الإزدواج الضريبي و التهرب المالي بين البلدين، حيث سيقوم  وزير الشؤون الخارجية  د. رياض المالكي بالتوقيع على الإتفاقيتين المذكورتين عن الجانب الفلسطيني، في حين سيقوم وزير الشؤون الخارجية السريلانكي البرفسور جاميني بيريس بالتوقيع عليها عن الجانب السريلانكي، و ذلك بحضور الرئيسان محمود عباس و ماهيندا راجباكسه، في القصر الجمهوري بالعاصمة السريلانكية كولومبو.
 
 و سوف يقيم الرئيس السريلانكي ماهيندا راجباكسه في مقر إقامته بالعاصة كولومبو، مأدبة عشاء رسمية على شرف الرئيس محمود عباس و الوفد المرافق. و سوف يستقبل الرئيس محمود عباس في مقر إقامته في العاصة كولومبو عدداً من  المسؤولين السريلانكيين، و لجنة الصداقة والتضامن السريلانكية مع شعبنا، و سفراء الدول العربية الشقيقة المعتمدين لدى سريلانكا.
 
في سياق متصل، فقد  بحث السفير الأغــا مع المسؤولين في جمهورية المالديف،  ترتيبات الزيارة الرسمية التي من المقرر أن يقوم بها الرئيس محمود عباس إلى جمهورية المالديف، يومي 17 و 18 نيسان/أبريل الحالي، و التي سيعقد خلالها الرئيس محمود عباس جلسة مباحثات مع نظيره المالديفي محمد وحيد حسن مانك، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين و سبل تعزيزها، و ذلك في القصر الجمهوري بالعاصمة ماله.
 
و ذكر السفير الأغــا أن  الرئيس المالديفي محمد وحيد حسن مانك سوف يقيم مأدبة غذاء رسمية على شرف الرئيس محمود عباس و الوفد المرافق. و سوف يستقبل الرئيس عباس في مقر إقامته في جمهورية المالديف عدداً من  المسؤولين المالديفيين.

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد