النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / متفرقات / البروفيسور أيمن الآغا يحاضر في رام الله حول جراحة المناظير

البروفيسور أيمن الآغا يحاضر في رام الله حول جراحة المناظير

رام الله 6-9-2012 وفا- قال البروفيسور أيمن الآغا، خبير جراحة المناظير والغدد الصماء، ورئيس قسم الجراحة في جامعة رجنسبورج الألمانية، إنه أجرى عددا من العمليات الجراحية بالمناظير لاستئصال الغدة الكظرية في مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله.

وقال في حديث خاص لـ'وفا'، على هامش محاضرة ألقاها مساء اليوم الخميس برام الله، حول جراحة المناظير ومعالجة سرطان الأمعاء الغليظة بجراحة المناظير، 'إنه أجرى أمس عمليتين جراحيتين لاستئصال الغدة الكظرية باستخدام المنظار تكللتا بالنجاح'.

وأشار إلى إن زيارته لفلسطين جاءت بناء على دعوة من وزارة الصحة الفلسطينية وبالتنسيق مع الجمعية العربية الألمانية لدعم الشعب الفلسطيني، حيث تنظم زيارات لخبراء أوروبيين واختصاصي جراحة في عدد من التخصصات.

ويعمل الآغا في جامعة ريجنسبورغ، في إقليم بافاريا الألماني، والتي تعتبر أهم صرح في جراحة المناظير عالميا، منذ عام 1993 وقام عام 1998 بتطوير علاج سرطان الأمعاء الغليظة عبر جراحة المناظير، وأجرى ما يزيد على 1700 حالة استئصال لسرطان الأمعاء بالمنظار وبنتائج ممتازة.

واعتبر الآغا أن الإمكانيات الفلسطينية الموجودة لا تكفي لإجراء العمليات، مشيرا إلى انه قام بإحضار بعض الأجهزة من ألمانيا لإجراء هذه العمليات، مستدركا؛ 'لكن وجدت طموح الزملاء لتعلم النظريات والوصول بعملهم إلى العالمية، ولكن هناك الكثير من الأجهزة هم بحاجة لها لإجراء العمليات'.

وتمنى ألا تكون هذه الزيارة الأخيرة للوطن، كاشفا عن وجود تنسيق لزيارات أخرى لمساعدة الزملاء في جراحة الغدد الصماء، إلى جانب التنسيق لزيارة أطباء فلسطينيين لألمانيا، للاطلاع على آخر تطورات هذه الجراحة.

وتناولت محاضرة الآغا مواضيع؛ أين وصلت جراحة المناظير، وأين وصل العلم فيها، وهل من الممكن طمأنة مريض سرطان الأمعاء الغليظة بإجراء جراحة باستخدام المناظير.

وشارك في المحاضرة أطباء يعملون في شتى مجالات الجراحة والمسالك البولية.

[4] تعليقات الزوار

[1] د. يحيى زكريا اسعيد الأغا | هنئياً للوطن بك | 07-09-2012

[1] د. يحيى زكريا اسعيد الأغا

دكتور أيمن، والله إنك تستحق التقدير والاحترام.

[2] يحيى احمد محمد الاغا | تقدير | 07-09-2012

[2] يحيى احمد محمد الاغا

الحمد لله الذي علمنا ما لم نعلم ....
جعلك الله منارا لاطباء فلسطين ...
دم ذخرا للوطن ...

[3] المحامى / أ. عبد العزبز يوسف الاغا | مرحبا بالضيف | 07-09-2012

[3] المحامى / أ. عبد العزبز يوسف الاغا

نرحب الضيف الكريم العزيز فى وطنه رام الله ونتمنى له زيارة قريبه لأهله فى غزة ونقول له رفعت رأس العائلة كلها وكل فلسطين بتفوقك الباهر فالى الامام الله يوفقك

[4] عبدالمنعم عثمان حماد شبير(أبوعمرو) | اللهم انفع بك وبعلمك المسلمين وفلسطين | 08-09-2012

[4] عبدالمنعم عثمان حماد شبير(أبوعمرو)

أطيب الأمنيات لشخصكم الكريم يادكتور/ أيمن وكل تقدير لجهودكم العلميه والطبيه بفلسطين , وأسأل الله أن ينفع بك وبعلمك الأمة الأسلامية وفلسطين,,,....

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك