رياضة

قنصل عام دولة فلسطين أ. جمال الجمل، د. سهيل الاغا ود. نبيل الاغا يرافقوا بعثة نادي خدمات البريج لنادي الإتحاد السكندري


اكد القنصل العام لدولة فلسطين في الاسكندرية جمال الجمل على ضرورة التواصل بين ابناء الشعب الواحد الفلسطيني والمصري. وقال الجمل ان مصر وشعبها وحكومتها لم تبخل يوما في دعم واسناد القضية الفلسطينية في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية.جاءت اقوال الجمل خلال استقباله بعثة خدمات البريج في نادي الاتحاد السكندري المصري الذي استضاف البعثة واستقبل رئاستها على اعلى مستوى بمجلس إدارته على رأسهم د. عفت السادات و د. سمير عبد الحميد نائب الرئيس واعضاء مجلس الادارة د. هشام الطيب و هشام حسن و هاني سرور و وائل الرفاعي و مصطفى حسين و فهمي الملاحي.

واكد القنصل ان نادي الاتحاد السكندري قدم العديد من الخدمات الرياضية للفلسطينيين وخاصة الطلاب والباحثين في مجال التربية الرياضية معربا عن شكره العميق الى الاتحاد الذي يعتبر البيت الدافئ لأبناء الشعب الفلسطيني ويساهم في تخفيف معاناته.ووجه القنصل تحياته الى ابناء الشعب الفلسطيني الذي يصنع النصر في جميع المجالات ويؤكد على صموده امام الة الحرب والبطش الاسرائيلية ويكسر الحصار والحواجز ليثبت للعالم اجمع بان الشعب الفلسطيني يريد الحرية والاستقلال وبناء دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.وفي نهاية حديثه شكر الجمل رئاسة البعثة واللاعبين لتواصلهم مع اشقائهم المصريين رياضيا ليصب هذا التواصل في تطوير الشباب والرياضة الفلسطينية.

 ومن ناحيته رحب د. عفت السادات رئيس نادي الاتحاد السكندري بأفراد البعثة الفلسطينية مؤكدا ان هذه الزيارة تأتي في اطار التعاون بين الشباب الرياضي المصري والفلسطيني لافتا ان الاتحاد السكندري ابوابه مفتوحة لجميع الاشقاء العرب وخاصة الفلسطينيين الذين اثبتوا للعالم بانهم شعب يطوق للحرية والانعتاق من يد الاحتلال.واعتبر د. السادات ان زيارة نادي خدمات البريج تأتي تتويجاً للعلاقات الجيدة التي تربط مجلس ادارة النادي مع الاندية الفلسطينية مشيرا ان الاتحاد سيكون دائما سندا وعونا للشباب الرياضي الفلسطيني. ابو شوقة شكرا لكم ايها الاشقاء وجه محمد ابو شوقة رئيس نادي خدمات البريج شكره العميق والكبير الى مجلس ادارة نادي الاتحاد السكندري وعلى رائسهم رئيس النادي د. عفت السادات صاحب المواقف الوطنية تجاه القضية الفلسطينية والذي لم يتوانى يوما في تقديم مساعدة للشعب الفلسطيني والشباب الرياضي مؤكدا ان نادي الاتحاد السكندري هو احد الاندية الوطنية التي احتضنت الشباب الرياضي الفلسطيني وتساهم في مساعدة الاندية وتطوير الرياضة. ونقل ابو شوقة تحيات ابناء الشعب الفلسطيني لمجلس ادارة نادي الاتحاد الذين كانوا دائما داعمين ومساندين للقضية الفلسطينية.

وجهت دعوة للاتحاد السكندري لزيارة غزة ومن ناحية اخرى وجه د. اشرف مسلم نائب رئيس النادي دعوة من نادي خدمات البريج الى نظيره الاتحاد السكندري للعب في فلسطين حيث ابدى مجلس الادارة الموافقة المبدئية خاصة وان هناك نية لتوجه الفريق الكروي لفلسطين للعب امام فريق اتحاد خانيونس التي تربطه علاقة جيدة مع نادي التحاد السكندري ولديهم مذكرة تفاهم للتعاون بين الناديين.

وشرح د. مسلم طبيعة الوضع الرياضي في فلسطين وخاصة خدمات البريج بطل فلسطين السلوي واكد مسلم على ضرورة التواصل بين الاندية الفلسطينية والمصرية من اجل ازدياد الخبرة والتطور, منوها الى ضرورة اقامة ورشات عمل وارسال محاضرين وخبراء لتطوير الرياضة الفلسطينية, وشكر مسلم مجلس ادار الاتحاد السكندري على الاستقبال الحافل للبعثة. اعاشة لمدربين السلة وطالب د. عمر قشطة المحاضر بجامعة الاقصى والمرافق للبعثة في زيارة الاتحاد السكندري بإرسال مدربين من نادي خدمات البريج لقضاء فترة معايشة لمدة شهري حيث ابدى مجلس الاتحاد الموافقة المبدئية ومنتظر كتاب رسمي من ادارة البريج لترشيح اثنين من المدربين في فترة اعداد الفريق السلوي للاتحاد السكندري.

خسارة البريج امام بطل افريقيا والعرب وكان فريق خدمات البريج السلوي الذي يقيم معسكرا تدريبي مغلق بجمهورية مصر العربية خسر في مواجهته التجريبية الخامسة لنادي الاتحاد الاسكندرية بطل العرب وافريقيا بنتيجة 120_79 قدم فيها لاعبوا البريج اداء مميز امام الفريق الذي يضم لاعبين اجانب منهم من سبق وان لعب بالدوري الامريكي لا سيما و ان المدرب الاتحادي قام بتغير اربع فرق قوية بواقع فريق لكل ربع امام فريق البريج الذي  خاض اربع مباريات متتالية خلال خمسة ايام بالإضافة الى انه لم يستفيد الراحة السلبية خلال عملية سفره الى الإسكندرية. عماد الدين محمود: الرياضة الفلسطينية تحتاج وقوف العرب بجانبها اكد المدير الفني لنادي الاتحاد السكندري  عماد الدين محمود ان مباراته امام نادي خدمات البريج كانت قوية في ربعها الاول والربع الثاني وسرعان ما تغير الحال وظهر الارهاق الشديد على لاعبيي خدمات البريج في الربع الثالث والرابع وهذا دليل على الجهد الذي بذله الفريق في الربع الاول والثاني مشيرا ان الفريق يمتلك عناصر جيدة ولديهم فكر سلوي ولكن يحتاج الى تطوير وصقل بعض المواهب وهذا لن يأتي الا بالاحتكاك والمسبقات الرسمية واضاف عماد الدين انني كعربي مصري اشعر بالمرارة على معاناة الشعب الفلسطيني وهذه المعناه اصبحا جزء من الواقع المعاش في جمع المجالات التي تأثرت بالسلب ومنها الرياضة الفلسطينية. لافتا الى ضرورة ترتيب الاوراق العربية لمساعدة الشباب الرياضي الفلسطيني الذي يخوض معركة اثبات الذات. وعبر عن اعجابه بأداء اللاعبين من خلال قيامهم ببعض الجمل التكتيكية وبعض اللعبين امثال حسن اسماعيل وثائر عيسى وايهاب عقل و موسى موسى.

اكد أ.د سمير عبد الحميد نائب رئيس نادي الاتحاد السكندري ووكيل كلية التربية الرياضية الرياضية (بنين) بابي قير انه مطلوب الاستفادة من الخبرات وابحاث الدارسين في مجال التربية الرياضية بجميع مجالاتها مشيرا ان هناك العديد من الدارسين والباحثين معظمهم من الفلسطينيين في كلية التربية الرياضية وهم في مرحلة دراسة الماجيستير والدكتوراه حيث قام هؤلاء بإجراء ابحاث تخدم الرياضة الفلسطينية مطالبا المسؤولين القائمين على الرياضة الفلسطينية الاستفادة منهم .

وكان الدكتور نبيل الاغا وسهيل الأغا الحاصلين على اعلى درجات التدريب الدولية في مجال لعبة كرة القدم في فلسطين والباحثين في مرحلة الدكتوراه قد شاركوا الجماهير الفلسطينية التشجيع لفريق البريج حيث اكدوا بانهم وفور دعوتهم الى ارض الوطن في شهر يناير المقبل هم على استعداد لتقديم كل ما لديهم من خبرات للمدربين والعاملين في مجال التربية الرياضية تخصص كرة القدم. 'مجك قرين' تنتصر للرسول وتهتف لفلسطين استقبلت 'مجك قرين' الفريق المشجع لنادي الاتحاد السكندري بعثة نادي خدمات البريج بهتافات ثورية رافعة شعار 'افديك بابي وامي يا رسول الله' وذلك انتصرا لسيدنا محمد عليه الصلاة السلام بعد الفلم المسيء الذي انتج في اميركا.

ورددت شعارات 'بالروح والدم نفديك يا فلسطين' و 'ع القدس ريحين شهداء بالملايين'. وعلى شاطئ ابو قير شاطئ برادس كانت اقامة بعثة خدمات البرج في محافظة الاسكندرية.. ربما التاريخ كان يذكرنا دائما بمعركة ابو قير البحرية التي هُزم فيها الفرنسين بقيادة نابليون بنوبارد وحطم الشعب المصري السكندري اسطوله البحري عل شواطئ ابو قير هؤلاء هم الرجال الصناديد اصحاب البطولات وهم دائما امتداد لأجدادهم.

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور نبيل سليم حمدان ملاحي بدوي الأغا

اظهر المزيد