متفرقات

جمهوريتي سريلانكا والمالديف تدعمان توجة القيادة الفلسطينية للأمم المتحدة

 
عبرت كلاً من جمهوريتي سريلانكا والمالديف عن دعمهما لقرار القيادة الفلسطينية الخاص بالتوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا العام، لنيل عضوية دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، و ذلك خلال إنعقاد جلسات الجمعية العامة للأمم التحدة أواخر الشهر الحالي،  بمقر الأمم المتحدة في نيويورك. 

وقال د. أنـور الأغـا سفير فلسطين لدي سريلانكا والمالديف، عميد السلك الدبلوماسي العربي و الأجنبي ، أن السفارة تلقت خطابين منفصلين من وزارتي الشؤون الخارجية في كل من سريلانكا والمالديف بهذا الشأن، تم إرسالهما إلى وزارة الشؤون الخارجية في رام الله  حيث عبر البلدان عن دعمهما لتوجة القيادة الفلسطينية بهذا الصدد.

يأتي دعم البلدين سريلانكا والمالديف لتوجه القيادة الفلسطينية للأمم المتحدة، إنطلاقاً من العلاقات التاريخية الطيبة التي تربط فلسطين بكل من سريلانكا والمالديف،  و في ظل إستمرار مواقفهما المساندة والداعمة لقضيتنا ولشعبنا الفلسطيني، في نضاله العادل لنيل كامل حقوقه، وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

الجدير بالذكر أن جمهوريتي سريلانكا والمالديف كانتا من أوائل البلدان التي إعترفت بإعلان استقلال الدولة الفلسطينية، الذي أعلن من قبل المجلس الوطني الفلسطيني على أرض الجزائر في العام 1988.

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد