متفرقات

مشاركة فاعلة لدولة فلسطين في البازار الخيري الدولي في جمهورية سريلانكا


شاركت دولة فلسطين ممثلة بالسفارة لدى سريلانكا و المالديف، في البازار الخيري الدولي، الذي أقيم بفندق هيلتون في العاصمة السريلانكية كولومبو، حيث كانت المشاركة بجناح كبير ضم في طياته إلى جانب دولة فلسطين كلاً من المملكة العربية السعودية و قطر.

قام بتنظيم البازار الخيري الدولي زوجات السفراء المعتمدين لدى سريلانكا و المالديف بمشاركة حوالي 20 دولة أجنبية إلى جانب بعض الدول العربية بأجنحة مختلفة.

و قال د. أنـور الأغـا سفير فلسطين لدى سريلانكا و المالديف عميد السلك الدبلوماسي العربي و الأجنبي، أن مشاركة دولة فلسطين كانت تحت راية العلم الفلسطيني، في ظل حصول فلسطين على عضوية دولة بصفة مراقب لدى الأمم المتحدة، حيث شمل جانب الجناح الفلسطيني على بعض المعالم و الأشياء المتعلقة بالتراث الفلسطيني، كالثوب الفلسطيني و المشغولات  و المطرزات اليدوية و المعلقات و اللوحات المزخرفة، و المنتوجات الفلسطينية كزيت الزيتون و الزعتر و الزيتون والميرامية و الزهورات و غيرها من جوانب التراث، علاوة على بعض المأكولات الشعبية الفلسطينية كالمناقيش بالزعتر و المعجنات و غيرها.

و أضاف السفير الأغـا أن مشاركة دولة فلسطين قد نالت إعجاب الكثير من المشاركين  و رواد البازار من السريلانكيين و العرب و الأجانب، الذين قدموا للسفير الفلسطيني و أعضاء السفارة الفلسطينية التهاني بالإنتصار الفلسطيني بالأمم المتحدة، بحصول فلسطين على عضوية الأمم المتحدة بصفة مراقب، و ذلك خلال زيارتهم للجناح الفلسطيني بالبازار الخيري الدولي.

يذكر أن دولة فلسطين كان لها دور أساسي في تنظيم البازار الخيري الدولي لهذا العام، و ذلك في إطار تكثيف إقامة النشاطات التي من شأنها تعزيز مكانة دولة فلسطين لدى المجتمع السريلانكي و لدى الجاليات العربية و الأجنبية المتواجدة في جمهورية سريلانكا.

 










اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد