نشاطات

مهرجان ذكرى تأسيس حركة المقاومة الإسلامية

غزة- السبت الموافق 08-12-2012 بدأت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مهرجان ذكرى تأسيسها ال25 بمشاركة أكثر من نصف مليون فلسطيني ووآلاف الضيوف من العديد من الدول العربية والإسلامية وضيوف أجانب وبحضور رئيس المكتب السياسي أ. خالد مشعل والذي قدم إلى غزة بالأمس من معبر رفح البري هو والوفد المرافق له المكون من نائبه موسى أبو مرزوق وعضوا المكتب السياسي للحركة عزت الرشق ومحمد نصر.
ويشارك في المهرجان وفود عربية وإسلامية قدمت من العديد من البلدان لأول مرة، حيث حرص أعضاؤها على رفع أعلامها في وسط المهرجان.
وكان لافتاً منصة المهرجان، التي وضع عليها مجسم كبير لصاروخ M75 الذي أعلنت كتائب القسام أنها أطلقته على تل أبيب خلال المواجهة الأخيرة، فيما كانت خلفية المهرجان عبارة عن مجسم حمل اسم حماس، وبدا كبوابة عكا، في إشارة رمزية كما يقول أحد منفذي المنصة بأن صواريخ القسام قد تطال عكا في المواجهة المقبلة.
ولأول مرة منذ الانقسام الفلسطيني عقب أحداث يونيو حزيران/2007، تُشارك حركة "فتح" في انطلاقة "حماس"، إلى جانب باقي الفصائل.
وعلت أصوات التكبيرات في ساحة الكتيبة وسط غزة، وهو مكان المهرجان الذي أطلقت عليه الحركة "حجارة السجيل.. طريق التحرير"، نسبة إلى المعركة الأخيرة التي انتصرت فيها المقاومة على الاحتلال.
وشكّلت لجان العمل الجماهيري في المهرجان لوحة فنية في تعليقها للرايات الخضراء ووصلها بين البنايات الضخمة في المنطقة المحيطة بالمهرجان.


تحية القيادة لأحبتهم

أ. إسماعيل هنية رئيس الوزراء

ضيف الإحتفال أ. خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس


المنشد عبدالفتاح عوينات





فرقة الوعد الفنية
























هطول بركات السماء على ساحة الكتيبة الخضراء




عبدالله النجار، محمد حيدر شعت،



صور خلال دخول أ. خالد مشعل يوم الجمعة والوفد المرافق له






اضغط هنا للتواصل أو التعرف على السيد ضياء خالد عودة إسعيد الأغا

اظهر المزيد