نشاط

مهرجان ذكرى تأسيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني


ساحة السرايا- غزة- الجمعة الموافق 04-01-2013 احتشدت الجماهير الفتحاوية لتشار في المهرجان في "ساحة عرفات "  السرايا سابقا  حيث الشوارع المحيطة بها اغلقت بالكامل"، بحضور قيادات حركة فتح وقيادات العمل الوطني والإسلامي وحشد غفير من المواطنين، وكان مئات الآلاف من الفلسطينيين، احتشدوا بساحة عرفات في غزة، منذ وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، للمشاركة في مهرجان انطلاقة حركة فتح الـ 48 الذي بدأت فعالياته رسمياً بعد الظهر.
ويحمل المهرجان اسم "الدولة والانتصار" احتفاء بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، رفع مكانة فلسطين إلى صفة دولة مراقب غير عضو فيها. ورفع المشاركون في المهرجان رايات فتح الصفراء ورددوا هتافات مؤيدة للرئيس الفلسطيني محمود عباس.

يتقدم د. زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لجماهير شعبنا الوفية العظيمة في قطاع غزة التي جعلت ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة وانطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح عرساً وطنياً شعبياً شاركت فيه جموع أبناء شعبنا مما يدل على وفاء هذه الجماهير للثورة والحركة ومفجرها القائد الرمز الشهيد ياسر عرفات .
إن هذه الجماهير التي خرجت بالأمس بكل فصائلها الوطنية بهذه الحشود الهادرة وهذا الحماس المنقطع النظير لتحيي هذه المناسبة العزيزة على قلوب كل الفلسطينيين تعطي مرة اخرى ثقتها بالحركة وللمبادئ التي قامت على أساسها وللثوابت الوطنية التي لازالت الحركة ملتزمة بها حق شعبنا في العودة والاستقلال وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف .
خرجت هذه الجماهير لتؤكد إيمانها بالوحدة الوطنية وإصرارها على تعزيزها وشطب حقبة الانقسام السوداء من تاريخ شعبنا .. هذه الجماهير التي خرجت بالأمس ترسل رسالة للعالم أجمع ان شعبنا الفلسطيني شعب واحد وموحد خلف قيادته وممثله الشرعي والوحيد منظمة التحرير الفلسطينية وأنه مصمم على المضي قدماً بنضاله الوطني نحو تحقيق اهدافه الوطنية المشروعة ، هذه الطريق التي عبدها الشهداء بدمائهم والأسرى بآلامهم ومعاناتهم وعهداً لهؤلاء الشهداء والأسرى الأبطال ان نظل على هذا الطريق طريق الحرية والاستقلال والعودة .
أما أحبتي وإخواني في حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الذين واصلوا الليل بالنهار وبالعمل الرائع والمجهود الكبير لتخرج هذه الاحتفالات والتي توجت بهذا المهرجان بهذه الصورة واللوحة التنظيمية والوطنية الرائعة وعملوا كفريق واحد ادهش الجميع وأثبتوا أن فتح واحدة موحدة لازالت حية ومتألقة وعميقة الجذور بشبابها وشيوخها ... بالأخوات الماجدات والزهرات والأشبال .. أقول لهم جميعاً شكراً لكم .. شكراً لكل جهد قمتم به شكراً لكل نقطة عرق سالت من جباهكم .. أقول لكم إني فخور بكم وفخور بكوني واحد منكم .. انتم أمل هذه الحركة ومستقبلها .. وأعاهدكم ان أبقى الجندي الوفي لكم لهذه الحركة العملاقة لهذا الشعب العظيم الذي نتشرف جميعاً بالانتماء إليه .
ومعاً وسوياً حتى النصر
وإنها لثورة حتى النصر حتى النصر بإذن الله


منصة الإحتفال


بالروح بالدم نفديك يا فلسطين


قيادات وكوادر حركة التحرير الوطني الفلسطيني


لواء جبريل الرجوب، أ. إياد نصر، د. نبيل شعت، د. يحيى رباح، د. زكريا الأغا


د. زكريا الأغا، لواء جبريل الرجوب، أ. أمال حمد


إطلاق حمامة


الجماهير وقد ملأت ساحة السرايا


من قناة تلفزيون فلسطين: رئيس وحدة التقييم وضبط الجودة،  أ. سمير سليم الأغا،
المخرج فايق جرادة، مذيع ومعد برامج أ. رأفت القدرة


حلمي وفيق الأغا وشقيقه محمد ووالده، أ. نبيل كمال الأغا وأنجاله














أ. ياسر محمد الأغا، إحدى المشاركات





بعض صور من مظاهر الإحتفال ليلة الإنطلاقة من ساحة السرايا
















أ. الأمير خالد، أ. معتصم خيال، أ. علي يوسف الأغا، أ. جهاد ساق الله، أ. ساري أبو رمضان








صورة بانوراما لمكان المهرجان

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على السيد ضياء خالد عودة إسعيد الأغا

اظهر المزيد