نشاط

بلديـة خان يونس تحيي ذكـرى يـوم الأرض

بلدية خان يونس- السبت الموافق 30-03-2013 أحييت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة، ذكرى يوم الأرض عبر وقفة جماهيرية حاشدة بعنوان (أرضنا رمز عزتنا) نظمتها صباح اليوم أمام مبناها وسط مشاركة جماهيرية ومؤسساتية ووطنية واسعة، وذلك في إطار ترسيخ هذه الذكرى في نفوس الأجيال والمحافظة على الجذور الوطنية والتمسك بالأرض والهوية.
وشارك في الوقفة الجماهيرية عدداً من المؤسسات الوطنية والشعبية وفرق كشفية تابعة لمديرية التربية والتعليم وطلبة جامعة القدس المفتوحة وقيادة المجتمع المحلي وجماهير المدينة.

ورددت الفرق الكشفية هتافات وطنية إحياءً للمناسبة العطرة، فيما رفع الأطفال صور شعارات دعت إلى التمسك بالأرض والحفاظ على الهوية الفلسطينية وتوحيد الصفوف ودعم المقاومة وعدم التنازل أو التفريط بحقوق شعبنا، واستهل الحفل بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء شعبنا ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني، تلاها إستعراض للفرق الكشفية.

وفي كلمته أكد المهندس يحيى الأسطل رئيس بلدية خان يونس أن ذكرى يوم الأرض تعد بمثابة يوم وطني كبير كونه يربطنا بكافة إخواننا الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية وأراضي 48 والشتات كشعب واحد سنبقى محافظين على أرضنا المباركة ولا يمكن أن ننسلخ عن بعضنا نتيجة لإعتداء الصهاينة الذين أستولو على الأرض وهجروا الفلسطينيين من أراضيهم وقراهم وممتلكاتهم.

وشدد المهندس الأسطل أن المخلصين من أبناء شعبنا قد شاركوا لإحياء فعالية يوم الأرض بعد أن إشتدت الهجمة الإسرائيلية على شعبنا في كافة مناطق تواجده، مبيناً أن تنظيم هذه الوقفة جاء للتذكير بتضحيات الشهداء الذين سقطوا من أجل العزة والكرامة وأن تبقى فلسطين عربية وإسلامية.

وأشاد الأسطل بالمقاومة التي أعادت إحياء الأمة وسطرت صفحات عز مشرقة في تاريخ شعبنا، مشيراً إلى أن الإلتفاف حول المقاومة هو الطريق الأمثل لتحقيق الوحدة والتلاحم ، داعياً في ذات السياق إلى نبذ سياسة التنازل والتفريط بالحقوق، وإلى وجوب تحرير كل فلسطين.

وحي الأستاذ محمد بن سعيد مدير عام وزارة الحكم المحلي نيابة عن وزير الحكم المحلي ، أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده مؤكداً أن شعبنا لن يتنازل عن ذرة تراب من أرضنا الطاهرة  وأن كل يوم يمر علينا نكون أقرب إلى تحرير الأرض عبر التضحيات الجسام التي يقدمها خيرة شعبنا من أجل رفعة شأن الوطن وكنس المحتلين من أرضنا.

وفي كلمة المؤسسات المشاركة أكد الأستاذ ناصر السدودي النائب الفني لمدير التربية والتعليم حرص شعبنا على الدفاع عن ترابه الغالي، مستذكراً مسيرة عطاء وتضحيات شعبنا داخل فلسطين المحتلة في مواجهة المحتل الغاصب، مشيراً إلى أن الإحتلال لا زال يستولى على أجزاء كبيرة من أرضنا عبر المصادرة اليومية وفرض سياسة الأمر الواقع للإستيلاء على المزيد منها.

وبين أن وزارة التربية والتعليم تعمل على غرس هذه الذكرى في نفوس الأجيال من خلال التنشئة المتكاملة العقلية والجسمية والروحية والخلقية.

وأكد مفتي محافظة خان يونس الشيخ إحسان عاشور أن تحرير الأقصى قريبة بإذن الله وسيحافظ شعبنا على المسجد من منطلق عقيدتنا وديننا التي دعا إليها، لافتاً إلى أن وقفة يوم الأرض تعد وسيلة من وسائل الجهاد والمقاومة في فلسطين.

وفي نهاية الوقفة الجماهيرية قام المشاركون يتقدمهم رئيس البلدية ومفتي المحافظة وممثل التربية والتعليم وقيادة الشرطة بزراعة عدداً من الأشجار في حديقة الشهيد أبو أحميد أمام مبنى البلدية.  

 


المشاركون في إحياء يوم الأرض


م. يحيى محيي الدين الأسطل(رئيس بلدية خان يونس)


طلبة جامعة القدس المفتوحة


د. عبدالناصر الفرا، محامي سليم السقا، أ. عماد سليم الأغا، أ. ناصر السدودي،
أ. حازم الفرا، م. يحيى محيي الدين الأسطل، ..، م. صلاح أبو عبدو


المفتي إحسان عاشور


خلال زراعة أشجار الزيتون


خلال زراعة أشجار الزيتون


خلال زراعة أشجار الزيتون


أ. عماد سليم الأغا(مدير العلاقات العامة ببلدية خان يونس)،
م. يحيى محي الدين الأسطل(رئيس بلدية خان يونس)، جزائري


الفرقة الكشفية

اظهر المزيد