نشاط

مهرجان التميز والوفاء للمجلس المركزي لأولياء الأمور

 

المركز الثقافي لبلدية خان يونس- بالقرب من كلية العلوم والتكنولوجيا- السبت الموافق 30-03-2013 أكد الدكتور محمود الحمضيات رئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة الغوث عن سعادته البالغة لحضور مهرجان والوفاء لتكريم الطلبة المتفوقين وتكريم المعلمين المتقاعدين من الذين لهم بصمات واضحة في سلك التعليم، والذي أقامه المجلس المركزي لأولياء أمور الطلبة لمنطقة غرب خانيونس التعليمية بمدارس وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين  ، معربا عن تقديره لمدراء والمدارس ومنطقة غرب على جهودهم الرائعة والتي تكللت بحصول  بعض المدارس على مراتب متميزة بقطاع غزة ، كما عبر عن شكره لكل من ساهم بنجاح هذا المهرجان الجميل، مثمنا دور أولياء الأمور ، والمجتمع المحلي ، متمنيا للجميع أسعد الأوقات. وأثنى على رجال التعليم السابقين من لهم دور عظيم في بناء الأجيال  وحث الطلبة على بذل المزيد من الجهود للوصول إلى مراتب مرموقة وعليا يفخر بها الوطن .


وتحدث سكوت من وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين  أن برنامج التربية والتعليم من أولويات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين في غزة .
وأشاد بأهمية هذا المهرجان المميز الذي يكرم الماضي والحاضر والمستقبل ،، وشكر القائمين على هذا المهرجان الرائع والمجتمع المحلى الذي تربطه علاقة قوية ومتينة مع مؤسسات التعليم في خان يونس .

ومن جانبه  أكد أ. نايف أبو شماله في كلمة المتقاعدين عن شعوره بالفرحة الغامرة ، ووقوفه اليوم ليشهد الجميع على أن الزرع قد نضج ، وشكر مجلس أولياء الأمور على هذه اللفته الطيبة التى جاءت لتكريمهم .


وعبر : أ. إيهاب الأغا في كلمة رئيس أولياء الأمور عن شكره العميق  لكل الحاضرين على تلبيتهم الدعوة هذه ولمشاركتهم الفرحة في الاحتفال بمن حققوا التفوق والتميز لأنفسهم وأهليهم ومجتمعهم ووطنهم الكبير فلسطين .

وأضاف: اليوم الثلاثون من مارس يوم الأرض يوم الكرامة يوم أعلن فيه شعبنا المناضل المرابط في الجليل الأعلى في سخنين وعرابة ودير حنا أعلن فيه بالدم والشهداء تمسكه بأرضه ووطنه .. إنه يوم للفخر والاعتزاز لشعب طالما قدم وضحى من أجل تحقيق الانتصار ودحر الاحتلال لنيل الاستقلال وتحرير الأرض والمقدسات ورفع علم فلسطين عاليا خفاقا فوق مآذن وكنائس القدس .
يوم الأرض 30 مارس من كل عام يوم اعتمده المجلس المركزي لأولياء الأمور في منطقة غرب خان يونس التعليمية لتكريم المتميزين والمتفوقين من مدارس وطلاب ومجتمع محلي وللوفاء والتقدير لمن ضحوا وقدموا كي نتمكن أن نقف اليوم أمامكم إنهم الذهب الأصيل من موجهين ومدراء ومدرسين حملوا الراية في سنوات الاحتلال الاولى ليصنعوا جيل المقاومة جيل يحمل راية الانتصار للوطن للحرية وللسلام .
مهرجان التميز والوفاء هو عنوان حفلنا هذا تكريما للمتميزين للمتفوقين ووفاء وعرفانا لمعلمينا المتقاعدين .

الحضور الكريم من حقنا أن نفخر ونفتخر في المجلس المركزي لأولياء الأمور في منطقة خان يونس التعليمية والمجتمع المحلي بكافة أطيافه وانتماءاته بما حققته مدارس خان يونس من تميز وتفوق غير مسبوق من سنوات طويلة فكان المركز الأول على مستوى قطاع غزة من نصيب مدرسة ذكور مصطفى حافظ الابتدائية "ب" بقيادة مديرها الدكتور معمر الفرا تشاركه في نفس المركز مدرسة بنات خان يونس الابتدائية "ب" بقيادة مديرتها الأستاذة نظيرة اللوقة وليس بعيدا عنهم تقف مدرسة بنات خان يونس الاعدادية "أ" الأولى على المنطقة الجنوبية بقيادة مديرتها الأستاذة هالة الحلاق ومدرسة ذكور أحمد عبد العزيز "أ" بقيادة مديرها الدكتور محمود حمدان ومعهم مدرسة بنات خان يونس الابتدائية المشتركة "أ" بقيادة مديرتها سميرة دحلان .
وانجاز مؤكد من خلال فخرنا واعتزازنا كمجتمع محلي لما تحقق من انجازات آملين أن يكون ذلك حافزا لهم للحفاظ على ما تحقق وللمدارس الأخرى على مواصلة العمل للظفر بمركز أفضل في الأعوام القادمة .
من حقنا في خان يونس أن نفخر بما يقدمه المجتمع المحلي من دعم ومساندة للعملية التعليمية وذلك في حدود المسموح به ونحن الذين أكدنا مرارا ثقتنا الكاملة بالهيئات التدريسية موجهين ومدراء ومعلمين وأن نفخر بهم وما يقومون به من جهد واضح من أجل أبنائنا كذلك من حقنا أن نفتخر بمنطقتنا التعليمية التي تعرف تماما أهدافها وتطلعاتها وهي التي ساهمت بشكل لا يشك في أياً كان في الوصول إلى ما وصلنا إليه من نتائج مميزة هذا العام فكل التحية والتقدير لكل العاملين بمنطقة غرب خان يونس التعليمية ولمديرها الدكتور إبراهيم عواد ومساعده الأستاذ حسين وادي وما كان ذلك ليكون لولا الدعم اللامحدود الذي تحظى به المنطقة التعليمية من قبل قيادة الوكالة بخان يونس والتي منحت المجتمع المحلي مساحة واسعة من التحرك وإبداء الرأي وإسداء النصيحة وتوفير المكان والإمكانيات فكانت هذه النجاحات والتي تكللت بتشكيل مجلس استشاري من عوامل المجتمع المحلي فالتحية كل التحية لقائد مسيرة المجتمع المحلي المثالي للدكتور محمد العايدي رئيس مكتب وكالة الغوث بخان يونس ومعه الأستاذ فؤاد الفقعاوي مدير عمليات الوكالة بخان يونس ومعهم الأستاذة الفاضلة هناء الزطمة .
من حقنا أن نفخر بما حققناه من نشاطات واجتهادات على الأرض فخان يونس تمتلك فريقا كاملا لدعم الطلاب ضعفاء التحصيل لا يكلوا ولا يملوا ، حققوا نتائج باهرة في هذا الميدان باعتراف ومتابع ادارة المنطقة التعليمية وفروا الدعم المادي ومجهوداتهم الخاصة وأكملوا المسيرة قبل أيام بنجاحهم في الحصول على موافقة إدارة الوكالة على تدريب وتعليم عدد من الأمهات في مدرسة خان يونس الاعدادية "ب" وكل التحية والتقدير لأعضاء الفريق  أ. جوهر السباخي ، أ. نبيل أصرف ، أ. عمر الناقة ، والمهندسة نعمة كساب السيدة التي تغيب عنا اليوم بسبب رحلة علاج إلى القدس نتمنى لها الشفاء العاجل .
إن المجلس المركزي لأولياء الأمور أقدم على مجموعة من النشاطات خلال الأشهر الماضية أبرزها :
- توزيع عدد 500 معطف شتوي على الطلاب المحتاجين في المدارس الابتدائية .
- تنظيم أسبوع إغاثي في مدرسة بنات خان يونس الاعدادية "ب" تم خلاله توزيع حوالي 300 سلة غذائية على الطالبات المحتاجات .
- المشاركة في معظم النشاطات والاحتفالات واللقاءات التربوية في مدارس المنطقة .
- التواصل الفوري مع المدراء والقائمين في المدارس لحل أي معيقات تتطلب تدخل المجتمع المحلي .
- تفقد احتياجات المدارس بشكل شبه دائم و كذلك لجان الامتحانات بمرافقة مدير المنطقة التعليمية .
- دعوة السيدة مايا والدكتور محمود الحمضيات للقاء في مكتب الوكالة بخان يونس لمناقشة كل ما يتعلق باحتياجات المدارس وآراء المجتمع المحلي وخاصة فيما يتعلق بالامتحانات الموحدة واللجان وصعوبة بعض الامتحانات وطريقة وأسلوب المراقبة وامكانية العودة لنظام اللجان السابق للسادس والتاسع والارشاد النفسي وضرورة توفير القرطاسية ومظلات الشمس خاصة للمدارس الابتدائية ومعاناة الطلاب ضعاف التحصيل خاصة في الصف الرابع والعديد العديد من القضايا الهامة والتي تحدث فيها وعنها بإسهاب ووضوح وصراحة متناهية قائد المسيرة التعليمية في الوكالة صاحب الشخصية المرحة والمحبوبة الدكتور محمود الحمضيات والذي لا يتأخر أبداً في تقديم كل الدعم والمساندة للمجتمع المحلي و مجالس أولياء الأمور شاكرين له ما يقوم به مستنكرين في الوقت نفسه ما قيل وصدر بحقه في بعض المواقع اللامسؤولة ونقول له سر ولا تبالي فلا يرجم إلا الشجر المثمر .

كذلك نثمن المواقف الداعمة والمساندة للسيدة مايا وتواجدها باستمرار بين المجتمع المحلي مساهمة في حل العديد من القضايا ، كل التقدير أيضا للأستاذ محمد الفرا رئيس بلدية خان يونس الأسبق على ما قدمه من دعم ومساندة لمدارس وكالة الغوث والمسيرة التعليمية عبر سنوات طويلة من عمله رئيسا لبلدية خان يونس .
التحية كل التحية نبرقها لرئيس وأعضاء أول مجلس مركزي أخذ على عاتقه تأسيس برنامج عمل هذا المجلس الذي نحصد ثماره في هذا المهرجان ، الأخوة الأفاضل : الدكتور موسى أبو سعادة والأساتذة عودة العمور ، زياد العاوور ، أبو أمل ، عبد

التهنئة والتقدير كذلك من المجتمع المحلي في خان يونس للأستاذ الفاضل فريد أبو عاذرة بالمنصب الجديد نائباً لرئيس برنامج التربية والتعليم وهو بلا شك إضافة جديدة للبرنامج وداعمة أساسية لتطوير المسيرة التعليمية .
كما لا ننسى أن نبرق بالتهنئة الحارة للأخوة المعلمين : إياد أبو الوفا ، حسان الملالحة ، حازم أحمد ، عماد الدين حمدان ، آمال الفقعاوي ، حنان اعلاو ، رجاء كراز ، عايدة النادي ، ومريم أبو النجا بمناسبة ترقيتهم لوظيفة نائي مدير مدرسة.
الشكر كل الشكر للزملاء في المجلس المركزي والمجالس المدرسية الذين بذلوا جهودا جبارة وسهروا الليالي من أجل إنجاح هذا المهرجان . أشكر باسمكم جميعاً الزملاء : محمد أبو غانم ، خالد الطويل ، جهاد أحمد ، عمر الناقة ، جوهر السباخي ، محمد أبو موسى ، أيمن أبو الوفا ، محمد بدير .
كما أتوجه بالشكر الجزيل لمديرة مدرسة بنات خان يونس الإعدادية "أ" على ما قدمت دعما لهذا المهرجان ، ومدرسة ذكور خان يونس الإعدادية "أ" ومدرسة ذكور خان يونس الابتدائية "أ" والمدرسة الفاضلة غدير سالم .
ولا ننسى الزملاء المعلمون الأفاضل الذين بذلوا في سبيل انجاح هذا المهرجان جهودا جبارة كل التحية والشكر والتقدير للمعلمين : رامي أبو سعدة ، عمار عابد ، أشرف أبو حطب .
أما أنتم يامن لم تبخلوا علينا بالدعم والمساندة والذي لولا دعمكم ما رأى هذا المهرجان النور فلكم شكر وتقدير خاص من كل أطياف المجتمع المحلي الشركات والمؤسسات والأشخاص الذين ساندونا ووقفوا بجوارنا انجاحا لهذا المهرجان :
شركة دار الشفاء لصناعة الأدوية ، شركة جوال ، المركز الألماني للأسنان ، صيدلية طيبة ، شركة الفرا للهندسة والمقاولات العامة ، شركة اليازجي لتعبئة المشروبات الخفيفة ، بلدية خان يونس ، مكتب تاكسيات المدينة ،
ستوديو النمنم للتصوير ، شركة مدى لخدمات الانترنت ، ستيريو محمد غنيم .
والأخوة الأفاضل الدكتور سليم شبير ، محمد أحمد البطة ، أبناء المرحوم الأستاذ عصام سعيد الأغا ، جعفر القدرة ، جهاد الفرا ، رامي الأغا ، عبد الفتاح انشاصي .
ولا ننسى الأخوة العاملين في هذا المركز الأخ أبو عنتر ونجله سليمان البيومي .
شكراً لكم جميعا على حضوركم وتشريفكم لنا ، نلتقي العام القادم في نفس الموعد ان شاء الله وقد حافظت مدارس خان يونس على المراكز الأولى على مستوى القطاع وقد تحقق لشعبنا الانتصار والاستقلال واقامة الدول الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف . وفقني الله وإياكم لما فيه دعم المسيرة التعليمية والتربوية .
وتخلل المهرجان عروض استعراضية لأوائل الطلبة عروض كشفية ،ودبكة وفقرات شعرية .
وتم تكريم الطلاب بالهدايا والدروع وشهادات التقدير، كما تم تقديم هدية رمزية للسيد سكوت ، وتكريم المعلمين المتقاعدين ومؤسسات المجتمع المحلي .


أ. إيهاب نظام الأغا، أ. جوهر السباخي،


أ. عمر عودة الاغا، ..، د. معمر الفرا،


المتقاعدون والمتقاعدات


أ. نضال أبو حجير، د. باسل الأغا


أ. أشرف فالوجي الأغا، أ. خزيمة الطويل، أ. حاسي أحمد الأغا، كرم


الطلبة المتفوقين وذووهم


المتقاعدون، أ. عيسى مسعود الأغا


د. محمود حمدان، أ. رائف الشاعر، أ. جعفر القدرة، أبو مؤنس المجايدة


د. محمود الحمضيات


أ. عمر الناقة عريف الحفل


ا. إيهاب نظام الأغا رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة


ا. نايف أبو شمالة كلمة المتقاعدين


تكريم سكوت من وكالة الفوث وتشغيل اللاجئين بغزة


تكريم الوزير أ. محمد جواد الفرا رئيس بلدية خان يونس الأسبق
ووزير الحكم المحلي


تكريم بلدية خان يونس عنها م. صلاح أبو عبدو


تكريم المتفوقين






تكريم أ. فالوجي أحمد الأغا يستلمها عنه أ. نجله الأكبر أ. أشرف


تكريم أ. احمد حاسي الأغا






تكريم أ. عبدالرحيم الطويل يتسلمها عنه نجله أ. خزيمة


تكريم أ. عيسى مسعود الأغا


تكريم أ. سهام إبراهيم عيسى فرح(الصائغ)
مديرة مدرسة خان يونس الابتدائية للبنات- الوكالة


تكريم أ. زهرة شهوان يتسلمها عنها نجلها م. سليم




المعلمون المتقاعدون




فقرة الدبكة الفلسطينية


أ. إيهاب الأغا


فقرة شعرية للطالب حازم إيهاب الأغا


فقرة شعرية


فقرة شعرية للطالب حازم إيهاب الأغا


الطالب حازم إيهاب الأغا، سكوت، د. محمود الحمضيات


السيدة مايا ومتفوقات من الطالبات


أية حبوب، السيدة مايا


م. محمد منير الأغا، م. مصطفى عيد الأغا، أ. على الكاشف، أ. حاسي أحمد الأغا ووالده


صورة جماعية


أ. جهاد احمد ، أ. أشرف شهوان، أ.بو همام


ا. علي أبو كاشف، ا. عبدالحميد الزطمة


..، أ. نبيل كمال الأغا، أ. ماهر العقاد


أ. بشار عيسى الأغا، أ. أشرف فالوجي الأغا، د. محمود حمدان ، أ. عيسى مسعود الأغا


الصايغ، أبو حاتم دحلان، أ. علي أبوكاشف، أ. سهام فرح ، كرم ، أ. إيهاب الأغا


م. محمود حلمي سلامة


أبو همام، أ. عيسى مسعود الأغا، أ. عيد العبادلة، أ. أحمد حاسي الأغا ونجله أ. حاسي،
أ. باسل عيسى الأغا


أ. علاء الشوربجي، السيد سكوت، أ. أشرف فالوجي الأغا وشقيقه م. أمجد


أ. عبدالمنعم شبير، ا. عمر عودة الأغا، م. عيد مصطفى الأغا، د. فريد أبو عاذرة


صورة جماعية


أ. عمر الناقة، ا. عبدالمنعم شبير، أ. جوهر السباخي، أ. رائف الشاعر

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على أ. إيهاب نظام سعيد حمدان الأغا

اظهر المزيد