متفرقات

الرئيس السريلانكي يستقبل سفراء الدول الإسلامية برئاسة سفير فلسطين في كولومبو

إستقبل الرئيس السريلانكي ماهيندا راجباكسه سفراء الدول الإسلامية المعتمدين لدى جمهورية سريلانكا برئاسة د. أنــور الأغــا سفير دولة فلسطين، عميد السلك الدبلوماسي، حيث شارك 15 سفير، بحضور وزير الخارجية السريلانكي جاميني لاكشمان بيريس و وزير العدل رؤوف حكيم   و زير البترول أنورا يابا و أمين عام الرئاسة في سريلانكا لاليث ويراتونجا، و ذلك في القصر الجمهوري بالعاصمة كولومبو.

وقال السفير الأغــا أنه قد جرى خلال اللقاء الحديث حول العلاقات التي تربط سريلانكا بالدول الإسلامية، و السبل الكفيلة بتعزيزها و تطويرها لما يخدم المصالح المشتركة بين سريلانكا و الدول الإسلامية و شعوب تلك الدول.

وأضاف الأغــا أن ذلك يأتي في إطار اللقاءات التي يحرص أن يعقدها مجلس سفراء الدول الإسلامية في سريلانكا، مع مختلف المسؤولين السريلانكيين و الفعاليات بالبلاد، و خاصة في الآونة الأخيرة التي برزت فيها بعض الجماعات البوذية المتطرفة، سيما منظمة بوذو بالا سينا، التي يقودها بعض الرهبان البوذيين المتطرفين، و التي شنت مؤخراً حملة عدائية و تهجم ضد المسلمين و مصالحهم التجارية بالبلاد، أبرزت حالة من عدم الإرتياح لدى المواطنين من مختلف الأديان بالبلاد، خاصة و أن المسلمين قد وقفوا إلى جانب الحكومة السريلانكية في حربها مع نمور التاميل، التي إستمرت بمنطقة جفنا في شمال البلاد لحوالي ثلاثة عقود، وإنتهت في مايو من عام 2009 حيث هجر خلالها عدد من المسلمين من أماكن سكناهم إلى مناطق أخرى داخل البلاد.

في سياق ذلك، فقد بعثتت منظمة التعاون الإسلامي بمذكرة للحكومة السريلانكية، تبدي قلقها إزاء ما تقوم به تلك الجماعات البوذية المتطرفة ضد المسلمين، و تحث الحكومة السريلانكية على وضع حد لتلك الجماعات، ضماناً لتحقيق الوحدة و السلم و الإستقرار بالبلاد.


الرئيس السريلانكي ماهيندا راجباكسه يستقبل  سفراء الدول الإسلامية


د. أنــور الأغــا سفير دولة فلسطين يترأس وفد سفراء الدول الإسلامية


الرئيس السريلانكي ماهيندا راجباكسه، د. أنــور الأغــا وسفراء الدول الإسلامية

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد