متفرقات

السفير د. أنور الأغـا يبحث مع وزير الخارجية المالديفي سبل إنجاح زيارة الرئيس المالديفي إلى دولة فلسطين

إلتقى د. أنـور الأغـا سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف، عميد السلك الدبلوماسي العربي  و الأجنبي، اليوم  مع د. عبد الصمد عبد الله وزير الشؤون الخارجية في جمهورية المالديف، و ذلك خلال تواجده في العاصمة السريلانكية كولومبو.

و قد أطلع السفير الأغــا الوزير المالديفي على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، و بحث معه ترتيبات و سبل إنجاح الزيارة التي من المقرر أن يقوم بها فخامة الرئيس د. محمد وحيد رئيس جمهورية المالديف و حرمه السيدة إلهام حسين إلى دولة فلسطين،    في الرابع من شهر حزيران/يونيو المقبل.

من جانبه، فقد عبر وزير الخارجية المالديفي عن سعادة الرئيس المالديفي للقيام بتلك الزيارة إلى دولة فلسطين، التي ستكون الزيارة الأولى لرئيس جمهورية المالديف إلى دولة فلسطين، خاصة و أن فخامته سوف يشارك كضيف شرف في مؤتمر بيت المقدس الإسلامي الدولي الرابع، الذي سيقام في دولة فلسطين تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس، خلال الفترة 5-6 من شهر حزيران/يونيو المقبل.

و تأتي هذه الزيارة بعد الزيارة التي قام بها فخامة الرئيس محمود عباس إلى جمهورية المالديف، في السابع عشر من شهر نيساان/أبريل من العام الماضي، حيث تعتبر هذه الزيارة دعماً و مساندة لفخامة الرئيس محمود عباس و للقيادة الفلسطينية و لشعبنا الفلسطيني في الدفاع عن المقدسات الإسلامية و المسيحية في مدينة القدس، و التصدي للأخطار التي تحدق بالمسجد الأقصى المبارك، خاصة في ظل ما يقوم به قطعان المستوطنين من إقتحامات و تدنيس للمسجد الأقصى، و منع قوات الإحتلال الإسرائيلي المصلين من أداء الصلاة في المسجد الأقصى، مع تزايد وتيرة الإعتداءات من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي و المستوطنين على المواطنين في مدينة القدس، و هدم منازلهم  و تشريدهم من ديارهم.

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد