نشاط

افتتاح مقر دائم لجامعة القدس المفتوحة بخان يونس

افتتحت جامعة القدس المفتوحة الاثنين مقراً دائماً لها بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة إلى الشمال مدينة اصداء للإنتاج الإعلامي.

وأوضح رئيس جامعة القدس المفتوحة د. يونس عمر أن تدشين المقر الجديد والدائم للجامعة بخانيونس يأتي في أطار الحرص على تأمين الخدمات التعليمية للطالبة في كافة المحافظات والقطاعات.
وأشار عمر خلال كلمته عبر الهاتف في احتفال افتتاح المقر الجديد إلى أن الجامعة تسعى للاتقاء بخدماتها المميزة لمساعدة فئات الشعب الفلسطيني المختلفة من الأسرى المحررين والمصابين وأبناء الشهداء إلى جانب المرأة.
وحضر الاحتفال كلاً من راشد المهندي ممثلاً عن لجان الهلال الأحمر القطري ورفعت دياب ممثلاً عن البنك الإسلامي للتنمية في جدة ومحمد أبو حالوب ممثلاً عن الهلال الأحمر الفلسطيني وشادي صالح من مؤسسة الفاخورة القطرية.
وتم إنشاء مبني الجامعة الدائم بتمويل من مؤسسة الفاخورة بقطر بالتعاون مع برنامج دول مجلس التعاون االخليجي والبنك الإسلامي للتنمية وتنفيذ الهلال الأحمر القطري.
وقال المهندي: "إن مشروع بناء مقر لجامعة القدس المفتوحة بدأ منذ عام 2011 ضمن مشروع تأهيل قطاع التعليم وإعادة أعمار قطاع غزة، أن اكتماله اليوم يعبر عن التزام الهلال الأحمر القطري بدعم هذا القطاع وتلبية لحاجات الطلبة".
وعد افتتاح المقر الجديد بمنزلة خطوة أولى على طريق تقديم الخدامات المميزة في قطاع التعليم، مشيداً بدعم البنك الإسلامي للتنمية ودرة في إعادة أعمار دمره الاحتلال (الإسرائيلي).
بدوره، أكد صالح أن الافتتاح جاء نتيجة للعمل المشترك مع البنك الإسلامي للتنمية الذي يقوم بتأهيل مشاريع التعليم في فلسطين، موضحاً أنه المقر الدائم خلص الجامعة من مشكلة الإيجار والمقرات غير المستقرة.
وأثنى على دور الهلال الأحمر القطري في إيجاد فكرة الحرم الجامعي المتكامل بديلاً عن أقامة مبنى واحد فقط.
في حين القت الطالبة وسام المدني على هامش الاحتفال قصيدة شعرية أشادت من خلالها بالمواقف القطرية الداعمة لصمود الشعب الفلسطيني ومساندة قضاياه المختلفة، كما تم تقديم درع الجامعة للمساهمين في أنشاء المقر الجديد.






























files/pictures/20130604_06_1530_4.jpg



























اظهر المزيد