نشاطات

عبد الله يامين عبد القيوم رئيساً جديداً لجمهورية المالديف

أعلنت لجنة الإنتخابات المركزية في جمهورية المالديف، اليوم فوز السيد عبد الله يامين عبد القيوم عن الحزب التقدمي المالديفي، برئاسة جمهورية المالديف، حيث حصل على نسبة % 51.39 من أصوات الناخبين، و ذلك بعد أن أعلنت النتائج النهائية الرسمية للإنتخابات الرئاسية، التي جرت في جمهورية المالديف يوم أمس السبت الموافق 16 تشرين الثاني/نوفمبر، و قد حصل منافسه محمد نشيد عن الحزب الديمقراطي المالديفي على نسبة % 48.61 من أصوات الناخبين.

و قال د. أنــور الأغــا سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف، عميد السلك الدبلوماسي، أن فوز السيد عبد الله يامين عبد القيوم جاء بعد تحالف عدة أحزاب معه، من أهمها الحزب الجمهوري المالديفي، الذي يتزعمه السيد إبراهيم قاسم، و الذي دخل السباق الرئاسي و حصل على المرتبة الثالثة في الجولة الأولى من الإنتخابات الرئاسية التي جرت قبل أسبوع.

و ذكر السفير الأغــا أن الرئيس المالديفي الجديد  عبد الله يامين عبد القيوم قد أدى اليمين القانونية أمام رئيس المحكمة العليا في البلاد، و ذلك في مقر مجلس الشعب (البرلمان المالديفي) في جلسة خاصة دعا لها رئيس مجلس الشعب السيد عبد الله شاهيد، و بذلك يصبح السيد عبد الله يامين عبد القيوم رسمياً رئيساً للبلاد.

 و توقع الأغــا أن يقوم الرئيس الجديد عبد الله يامين عبد القيوم، بتشكيل حكومة إئتلافية بالتعاون مع كافة الأحزاب التي دعمته في تلك الإنتخابات، و المعروف عنها بدعمها لقضيتنا و لشعبنا الفلسطيني.

يذكر أن الرئيس الجديد عبد الله يامين عبد القيوم هو شقيق الرئيس السابق مأمون عبد القيوم الذي تولى رئاسة البلاد لمدة ثلاثة عقود، و الذي كان دوماً من المساندين و الداعمين بقوة لقضيتنا و لشعبنا، كما هو الحال بالنسبة لشقيقه الرئيس الجديد و غالبية الشعب المالديفي.

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد