نشاط

سريلانكا- إقامة إحتفال بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

أقامت سفارة دولة فلسطين بالتعاون مع لجنة الصداقة و التضامن السريلانكية مع الشعب الفلسطيني، إحتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يصادف يوم غد الجمعة، و ذلك في قاعة فيكتور كوبيكادوا بالعاصمة  السريلانكية كولومبو.

و قد شارك في الإحتفال معالي السيد تيسا فيتارانا وزير العلوم و التكنولوجيا، و معالي السيد أتاودا سينيفراتنا وزير التنمية الريفية، رئيس لجنة التضامن السريلانكية مع شعبنا، و معالي السيد إمتياز ماركر وزير الإعلام الأسبق، و د. دايان جاياتيليكا، الناشط السياسي و الدبلوماسي السابق،  و بمشارك د. أنــور الأغــا سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف، عميد السلك الدبلوماسي العربي و الأجنبي، و أعضاء لجنة التضامن السريلانكية، و بحضور برلمانيين و سفراء الدول العربية الشقيقة و الأجنبية الصديقة، و ممثلي الأحزاب و المنظمات الشعبية، و الإعلاميين و بعض أبناء الجالية الفلسطينية في سريلانكا، و لفيف من أطياف الشعب السريلانكي.

و قد بدأ الحفل بالسلامين الوطني الفلسطيني و الوطني السريلانكي، ثم كلمة للوزير إمتياز ماركر، الرئيس المشترك للجنة التضامن السريلانكة مع شعبنا الفلسطيني، تناول فيها القضية الفلسطينية     و دور لجنة الصداقة و التضامن السريلانكية في دعم   و مساندة شعبنا الفلسطيني، في نضاله لإنهاء الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس،   و كان لفخامة الرئيس السريلانكي ماهيندا راجباكسه كلمة مكتوبة، قرأها نيابة عنه السيد محمد بدويدين مسؤول العلاقات العامة بمكتب فخامته، عبر فيها فخامته عن دعمه لقضيتنا و لشعبنا و قيام دولة فلسطين المستقلة، و سعادته لما تحقق في العام الماضي من رفع لمكانة فلسطين في الأمم المتحدة، مؤكداً على موقف سريلانكا الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

 و قد تحدث الوزراء المشاركين عن الظروف التي يمر بها شعبنا الفلسطيني من معاناة في ظل الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، و الأخطار الناجمة عن مواصلة ممارسات الإحتلال الإسرائيلي، مطالبين بضرورة تدخل المجتمع الدولي لإنهاء الإحتلال الإسرائلي و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس، و مؤكدين على موقف الحكومة السريلانكية الثابت تجاه قضيتنا و شعبنا. و بدوره تحدث د. دايان جاياتيليكا عن تاريخ القضية الفلسطينية و إرتباط الشعب السريلانكي بالشعب الفلسطيني على مدى العقود الماضية، و تناول مواقف سريلانكا الداعمة لفلسطين في المحافل الدولية، حيث كان سفيراً لبلاده لدى الأمم المتحدة في جنيف، و تطرق إلى ما يجب على المجتمع الدولي أن يفعله لإنهاء الإحتلال الإسرائيلي و تحقيق آمال الشعب الفلسطيني.

و قد تحدث د. أنــور الأغــا سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف، عميد السلك الدبلوماسي العربي و الأجنبي، خلال الإحتفال بهذه المناسبة، عن الأوضاع الفلسطينية المتردية على أرض الواقع، جراء إستمرار الممارسات الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا في مختلف محافظات الوطن، المتمثلة في البناء و التوسع الإستيطاني، و المفاوضات الصعبة، و الإعتقالات و القتل و التدمير   و إقامة الحواجز، و الحصار الجائر على محافظات غزة، و توجهت بالشكر للجنة التضامن السريلانكية و لكل من وقف مع شعبنا لنصرته. و سوف تنطلق مسيرة غداً الجمعة بهذه المناسبة.

و قد أقيم بقاعة الإحتفال معرض للصور التي تعكس معاناة شعبنا في ظل الإحتلال.


د. أنور سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا والمالديف عميد السلك الدبلوماسي العربي و الأجنبي








أ. مرام حرم سعادة السفير د. أنور الأغا


صور تعكس معاناة الشعب الفلسطيني


صور تعكس معاناة الشعب الفلسطيني


صور تعكس معاناة الشعب الفلسطيني

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد