نشاط

حفل تكريم المتميزين في وزارة التربية والتعليم


مركز رشاد الشوا- غزة- الثلاثاء 25-12-2012 افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي مؤتمرها الدولي الأول :"التميز في التعليم الفلسطيني رؤى إبداعية"، بحضور من دولة رئيس الوزراء الفلسطيني د.إسماعيل هنية ووزير التربية والتعليم العالي ورئيس المؤتمر د. أسامة المزيني، ومستشار وزير التربية والتعليم العالي التونسي أ.د. محمد غريبية، ورئيس اللجنة التحضيرية د. زياد ثابت ورئيس اللجنة العلمية د. موسى أبو دقة، وعدد كبير من الوزراء ونواب المجلس التشريعي ووكلاء الوزارات والمدراء العامون ومدراء المديريات التعليمية وكذلك بحضور وفود عربية مشاركة في جلسات المؤتمر، وقد بدأ الافتتاح بآيات من القرآن الكريم والسلام الوطني الفلسطيني وقراء الفاتحة على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني.

وقد أكد رئيس الوزراء هنية أن الحكومة الفلسطينية ستأخذ التوصيات والنتائج التي سيخرج بها الباحثون في المؤتمر وتضعها موضع التنفيذ، وقال:" الحكومة الفلسطينية ستظل الوفية للمعلم الفلسطيني ولمسيرة التعليم"، مؤكداً أن وزارة التربية والتعليم حملت العبء الأكبر في مسيرة الشعب الفلسطيني وفي مواجهة الحصار والحرب على الشعب الفلسطيني الصامد، وأن هذا المؤتمر يأتي في نهاية عام التعليم الفلسطيني 2012 تتويجاً للجهود التي بذلتها الوزارة وكخطوة على طريق تعزيز صمود العلم والعلماء ليكون محطة انطلاق لاستشراف المستقبل الذي هو هدف العملية التعليمية".

وأضاف أن الوزارة حققت إنجازات مهمة في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني أهمها استيعاب التحديات التي خلفها الحصار والحروب والتغلب عليها واحتوائها، وأن وزارة التعليم لم تقف عند حدود التعامل السلبي بل تخطت ذلك إلى إعادة بناء ما دمره الاحتلال وأضافت عليه بناء مؤسسات تعليمية جديدة، وكذلك التطور الذي شهدته العملية التعليمية في جوانبها المتعددة وأنها كانت عنوان وحدة من خلال تنسيقها بين الضفة وغزة في ظل الانقسام، وفي ختام كلمته وجه هنية التحية لشهداء الشعب الفلسطيني والأسرى في سجون الاحتلال خصوصاً المضربين عن الطعام.

بدوره أكد د. أسامة المزيني الذي يترأس المؤتمر أن هذا المؤتمر يأتي من أجل تطوير العملية التعليمية، ولإعداد مناهج تضع الجيل على طريق الغد المشرق، ولتغيير شكل العملية التعليمية لشكل أكثر حداثة، موضحاً أن وزارته وبجهود العاملين فيها قد حققت كثير من الانجازات في عام التعليم الفلسطيني أهمها إدخال السبورة الذكية لأول مرة في المدارس وتدريب المعلمين عليها، وإدخال 100 مختبر كمبيوتر ومئات أجهزة العرض للمدارس، وافتتاح إذاعة التربية والتعليم، وافتتاح الفرع الشرعي، وأن طلبة فلسطين رغم الحصار والظروف الصعبة وفي ظل الحروب ما زالوا يحصدون المراتب الأولى في المسابقات الدولية والتي كان آخرها مسابقة حساب الذكاء العقلي والتي تفوق فيها طلبة فلسطين بفوزهم بالمراتب السبعة الأولى متفوقين بذلك على اليابان وتركيا وعدد من الدول، وأشاد المزيني بجهود العاملين في الوزارة وتقديراً منه لجهودهم قررت الوزارة تكريم المتميزين في مسابقة التميز التربوي خلال هذا المؤتمر الذي يأتي بعد أيام قليلة من يوم المعلم الفلسطيني.

أما كلمة الضيوف الخارجيين والتي ألقاها أ.د. محمد غريبية والتي أعرب خلالها عن دهشته بحجم الانجازات التي حققتها وزارة التربية والتعليم وأنه لم يتخيل أن هذه الانجازات خرجت من وزارة تحت الحصار والدمار، وأضاف بعد أن اغرورقت عيناه بالدموع لأن الله قد أكرمه برؤية رئيس الوزراء الفلسطيني وجها لوجه على أرض غزة أن هذا المؤتمر هو للأمة الإسلامية عامة وأن التاريخ سيذكره لدوره في إصلاح التعليم، وفي نهاية الكلمة نقل تحيات الشعب التونسي إلى أهل غزة خاصة وأهل فلسطين عامة.
من جانبه بين د. زياد ثابت أن المؤتمر يأتي في سياق حرص الوزارة على تطوير العملية التعليمية والارتقاء بها وتتويجاً للجهود التي بذلتها الوزارة في عام التعليم، وأشار أن المؤتمر سيناقش 28 بحث محكم و 15 ورقة عمل تقدم بها 61 عالما وباحثاً من فلسطين وعدد من الدول العربية خلال جلسات المؤتمر على مدار يومي المؤتمر، وتقدم بخالص الشكر والتقدير لكل من ساهم بإنجاح المؤتمر بدءً برئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم واللجان العاملة في المؤتمر والمشاركين والباحثين والحضور.

وفي ختام الجلسة الافتتاحية كرمت وزارة التربية والتعليم الفائزين بجائزة التميز وبلغ عددهم 32 موظف، وانقسمت الجائزة إلى ثلاث فئات، فكانت جائزة المربي محمد شمعة للمعلم المتميز، وجائزة أسعد الصفطاوي للمدير المتميز، وجائزة سليمان سلطان للموظف المتميز، ولم تنس الوزارة تكريم عوائل الشهداء الذين حملت الجائزة أسماءهم.

وتقديراً منها لأهل غزة فقد كرمت جامعة عين شمس ممثلة بوكيل كلية التربية أ.د. سلامة العطار عدداً من الحضور على رأسهم رئيس الوزراء الفلسطيني ووزير التربية والتعليم، وبدوره قدم أ.اسماعيل هنية درع الانتصار للدكتور محمد غريبية ولوزير التربية والتعليم العالي المصري وتسلمه نيابة عنه د. سلامة العطار.

 


د. زياد ثابت، أ.د. محمد غريبية، أ. إسماعيل هنية، ا. د. أسامة المزيني، د. موسى أبو دقة


د. إسماعيل رضوان(وزير الأوقاف)، د. إبراهيم الجمل، أ. محمد جواد الفرا(وزير الحكم المحلي)،
.، د. سلام زكريا الأغا


د. سلام زكريا الأغا، ..، د. علاءالدين الرفاتي(وزير الإقتصاد)، أ. جمال أبو هاشم، د. محمود الجعبري


أ.د. محمد غريبية مستشار الرئيس التونسي لشؤون التعليم


تكريم أ. إيناس عبدالمجيد الأغا جائزة المعلم المتميز


كلية التربية بجامعية عين شمس تُكرم  رئيس جامعة الأقصى د. سلام زكريا الاغا


تكريم د. فتحي كلوب جائزة المدير المتميز


كلية التربية بجامعية عين شمس تُكرم  نائب رئيس جامعة الأقصى للشؤون الثقافية د. نعمات علوان


تكريم أ. محمد عوض شبير جائزة المعلم المتميز


كلية التربية بجامعية عين شمس تُكرم  رئيس اللجنة التحضيرية د. زياد ثابت


الحضور الكريم


أ. سليمان أبو مسعود، ..، أ. محمود المصري


أ. محمد حمدي الاغا، أ. محمد عوض شبير


في  الوسط م. باسم عبدالقادر شراب


في الوسط د. فتحي كلوب مدير تربية وتعليم شرق خانيونس

 
الحضور الكرام


الحضور الكرام



..، د. محمد عاشور صادق، د. سلام زكريا الأغا


في الوسط أ. أكرم الغلبان


..، أ. شادي إسماعيل، أ. مسعود أمين الاغا


أ. أيمن أبو الوفا


ا. إيناس تتوسط عائلتها


أ. منير شبير، أ. أحمد مصطفى العبادلة، أ. أشرف حرزالله، أ. أمين شعت، أ. ماجد عيسى الأغا


أ. أشرف حرزالله ، أ. إيناس عبدالمجيد الأغا، أ. ناريمان فريد الأغا


أ. فريد قديح، أ. ماجد عيسى الاغا


أ. فريد قديح، ..، أ. سليمان أبو مسعود، أ. محمد عوض شبير، أ. أشرف حرزالله،
أ. محمد حمدي الأغا


أ. عماد رمضان شبير، أ. منير شبير، أ. محمد عوض شبير،
أ. أشرف حرزالله، أ. ماجد عيسى الأغا


أ. أكمل أحمد الأغا ونجله عبدالعزيز، أ. إيناس عبدالمجيد الأغا،
أ. ناريمان فريد الأغا، أ. محمد حمدي الأغا


رزان أكمل الاغا، الحاجة أم أيمن، أ. إيناس وأنجالها عبدالعزيز، منة الله، أحمد، أ. أكمل


أ. شفا النبريص(مديرة مدرسة عكا الثانوية أ )، أ. فاطمة الجعيثني، أ. إيناس عبدالمجيد الأغا،
أ. عايدة النجار(مديرة ابن خلدون أ )، أ. ناريمان الأغا


تكريم أ. إيناس في مدرسة ابن خلدون الثانوية بمعية مديرة المدرسة أ. حنان الحجوج



أ. ناريمان الأغا، مديرة المدرسة حنان الحجوج، أ. إيناس،

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الأستاذة إيناس عبدالمجيد قاسم محمد قاسم الأغا

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد