متفرقات

السفير الأغا يلقي محاضرة بمعهد التدريب الدبلوماسي السريلانكي حول القضية الفلسطينية

ألقى د. أنور الأغـا سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف، عميد السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي، محاضرة حول القضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، وذلك في معهد التدريب الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية السريلانكية.

جاء  ذلك خلال إفتتاح برنامج دبلوم في الدبلوماسية و العلاقات الدولية، الذي يشارك فيه حوالي 120 طالب و طالبة، حيث تم دعوة السفير الأغــا كضيف الشرف الرئيسي، للمشاركة في إفتتاح برنامج الدبلوم و إلقاء الحاضرة، إلى جانب مشاركة مدير عام المعهد السيد أسانج أبيسيكارا و عدد من المسؤولين السريلانكيين.

و قد تحدث السفير الأغــا خلال المحاضرة، عن تاريخ القضية الفلسطينية، و المراحل التي مرت بها عبر سنوات النضال الفلسطيني، من أجل إنهاء الإحتلال الإسرائيليي للأراضي الفلسطينية  و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس الشريف، و تطرق إلى الممارسات التعسفية التي تقوم بها قوات الإحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، خاصة في مدينة القدس وضواحيها، والتي تتمثل في الإعتداءات المتكررة و الإعتقالات و مصادرة الأراضي و البناء   و التوسع الإستيطاني و هدم منازل المواطنين، و إقامة الحواجز و إغلاق المؤسسات الفلسطينية.

و تناول الأغــا جولات المفاوضات التي جرت مع الحكومة الإسرائيلية، التي لم نصل خلالها إلى نتائج على أرض الواقع، بسبب تعنت الحكومة الإسرائيلية وعدم إحترامها لقرارات الشرعية الدولية،  تملصها من تنفيذ الإتفاقيات الموقعة معها.

د. أنــور الأغــا
سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف،
عميد السلك الدبلوماسي العربي و الأجنبي





اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد