متفرقات

فوز طالبتين بجائزة مسابقة رسائل السلام

فوز طالبتين من مدارس وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) بجائزة مسابقة رسائل السلام الملهمة التي تنظمها إدارة المتنزهات الوطنية الأمريكية والمنظمة الدولية لحدائق ورود السلام.

وقد فازت الطالبتان ربا رأفت القدرة ونور الهدى رأفت محمد الشاعر، تدرسان بمستوى الصف التاسع بهذه المسابقة، التي تحتفي برسائل السلام التي يكتبها الشباب في مختلف أنحاء العالم. ويذكر أن أكثر من 1,900 طالب وطالبة قد شاركوا في المسابقة لهذا العام.

وقد جرى الاحتفال بتوزيع الجوائز يوم 8 أيار 2014 في كنيسة إيبينيزر المعمدانية التاريخية في أتلانتا بولاية جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية؛ ومما يؤسف له أن اللاجئتين الفلسطينيتين اللتين فازتا بالجائزة لم تتمكنا من حضور الاحتفال، حيث أن القيود المفروضة على الحركة في قطاع غزة تجعل من السفر خارج هذا القطاع أمرا ممنوعا.

  وسيتم نقش تلك الرسائل التي يكتبها الطلاب على لوحات تذكارية سيتم عرضها لمدة عام واحد في حدائق الورود التي يزورها سنويا أكثر من 700,000 زائر، وهذا بحد ذاته شرف كبير لهاتين الطالبتين أن يتم الاعتراف برسالتيهما من أجل السلام بهذه الكيفية.

وضمت تلك الوفود كافة رؤساء البرلمانات الطلابية في مدارس الأونروا إلى جانب الطلاب الأكثر تفوقا في دورات حقوق الإنسان؛ وتم اختيارهم كتشريف لهم في أعقاب تنافسهم في كتابة المقالات وفي المقابلات التي دللت على معرفتهم بالقيم التي كرسها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وفي حقيقة الأمر، فإن إحدى الفائزات بمسابقة الشعر لهذا العام كانت إحدى المشاركات في رحلة العام الماضي، وكجزء من برنامج الرحلة، قامت ربا الشاعر بزيارة مركز مارتن لوثر كينغ الصغير للتغيير الاجتماعي بلا عنف في أتلانتا، حيث سيتم عرض لوحة تذكارية منقوش عليها رسالتها المتعلقة بالسلام.

 صورة من أرشيف النخلة لأشقاء الطالبة نور الهدى ووالدها وأ. أسامة العالول


المبدع أمجد الشاعر وشقيقه الشاعر محمد، أ. أسامة العالول، أ. رأفت الشاعر والد كل من أمجد ومحمد

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد