متفرقات

ماليزيا- مدير عام الشرطة يلتقي وزير الداخلية الماليزي

إلتقى اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة مع وزير الداخلية الماليزي داتو سري أحمد زاهد حميدي، بحضور سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا د. أنور الأغا و أعضاء الوفد المرافق للواء عطا الله،و المكون من العميد منير التلباني مساعد مدير عام الشرطة للعمليات و التدريب و العميد عبد الجبار برقان مساعد مدير عام الشرطة للبحث الجنائي و د العقيد خالد سباتين مدير مكتب مدير عام الشرطة و النقيب فادي عرقوب، و ذلك بمقر وزارة الداخلية بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

 و قد نقل اللواء حازم عطا الله تحيات الرئيس محمود عباس و تحيات رئيس الوزراء وزير الداخلية رامي الحمد الله الى وزير الداخلية الماليزي،  و أطلعه على تطورات الاوضاع على الساحة الفلسطينية، مشيدا بالعلاقات التاريخية الطيبة التي تربط البلدين و شعبيهما و بالتجربة الماليزية الناجحة في مختلف المجالات،  و قدم شكره للحكومة و الشرطة الماليزية على حسن الاستقبال و كرم الضيافة، و وضعه في صورة الدور الهام الذي يقوم به جهاز الشرطة الفلسطينية ، من أجل الحفاظ على أمن و حماية الوطن و المواطن، و الإنجازات التي حققها جهاز الشرطة الفلسطينية في ظل الظروف الفلسطينية الراهنة، مع استمرار الممارسات الإسرائيلية ضد شعبنا.

 و بحث مدير عام الشرطة مع وزير الداخلية الماليزي آفاق التعاون في مجال العلاقات الشرطية بين البلدين و السبل الكفيلة بتعزيزها و تطويرها لما يخدم مصالح البلدين،. و قدم  للوزير هدية تذكارية عبارة عن مجسم للقدس من الصدف، كما بحث  اللواء عطا الله في لقاء آخر مع المفتش العام للشرطة في ماليزيا تان سري خالد أبو بكر الجوانب العملية للتعاون الثنائي في المجالات الشرطية، سيما تبادل الخبرات و التدريب، و ذلك بمشاركة عدد من الضباط الكبار و المساعدين للمفتش العام للشرطة في ماليزيا.

 من جانبه، فقد رحب الوزير الماليزي باللواء حازم عطا الله و الوفد المرافق، و أكد على موقف الحكومة الماليزية الداعم و الثابت تجاه قضيتنا و شعبنا، مبديا استعداد وزارته في تقديم المساندة للشرطة الفلسطينية و دعم السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الشرطية بين البلدين، حيث تم خلال اللقاء مع المفتش العام للشرطة بحث تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الطرفين.

 و كان اللواء عطا الله و الوفد المرافق قد زار متحف الشرطة الماليزية في العاصمة كوالالمبور، و مقر عمليات التحكم و السيطرة بالشرطة الماليزية، كما زار مقر كلية الشرطة و مختبر البحث الجنائي التابع للشرطة الماليزية، حيث استمع من المسؤولين بالشرطة الماليزية الى شرح مفصل حول تاريخ الشرطة الماليزية و آلية عمل غرفة التحكم و السيطرة و الدور المنوط بالشرطة للحفاظ على أمن البلاد و مواطنيها.

يذكر أن اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة يقوم بزيارة إلى ماليزيا على رأس وفد رفيع من جهاز الشرطة الفلسطينية، تهدف الى تعزيز و تطوير العلاقات الشرطية بين البلدين.









اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد