متفرقات

السـفير أنـور الأغـا يشارك في تنصيب الرئيس المالديفي الجديد

 

 

شارك د. أنـور الأغـا سفير فلسطين لدى سريلانكا و المالديف في حفل التنصيب الرسمي الذي أقيم في العاصمة المالديفية ماله للرئيس محمد نشيد رئيس جمهورية المالديف كرئيس جديد للبلاد، خلفاً للرئيس السابق مأمون عبد القيوم ، الذي حكم البلاد لأكثر من ثلاثين عام. و كان الرئيس الجديد محمد نشيد قد فاز في الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية التي جرت في الثامن     و العشرين من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي في ظل تنافس شديد جرى بين ستة مرشحين يمثلون ستة أحزاب مالديفية، و كان من بينهم الرئيس السابق مأمون عبد القيوم.

و قد نقل السـفير الأغـا للرئيس المالديفي محمد نشيد تحيات و تهاني الرئيس محمود عباس       و الحكومة الفلسطينية و شعبنا الفلسطيني، و وضعهه في صورة الأوضاع على الساحة الفلسطينية. و قد طلب الرئيس المالديفي من السفير الأغـا أن ينقل تحياته و شكره للرئيس محمود عباس و للحكومة الفلسطينية و لشعبنا الفلسطيني.

كما قدم السفـير الأغـا لنائب رئيس جمهورية المالديف د. محمد وحيد حسن مالك التهاني باسم الرئيس محمود عباس و الحكومة الفلسطينية و شعبنا الفلسطيني، و ذلك في لقاء جمعه بنائب الرئيس المالديفي في مكتبه بمقر الرئاسة المالديفية في العاصمة ماله، حيث أطلعه على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، في ظل استمرار الاعتداءات الاسرائيلية على المناطق الفلسطينية و عمليات القتل و التدميرضد أبناء شعبنا الفلسطيني.

و من جهته فقد عبر د. محمد وحيد مالك نائب الرئيس المالديفي عن شكره و تقديره للرئيس محمود عباس على تقديمه التهاني له بمناسبة فوزه بمنصب نائب الرئيس، مؤكداً أن بلاده ستستمر في دعم و مساندة قضيتنا و شعبنا الفلسطيني بقوة في ظل العلاقات التاريخية بين القيادتين و الشعبين الفلسطيني و المالديفي.

و أضاف السفير الأغـا أنه التقى خلال حفل الاستقبال الذي أقيم بهذه المناسبة مع عدد من القادة  و المسؤولين الدوليين، من بينهم الرئيس السريلانكي السيد ماهيندا راجباكسه، و نائب الرئيس الهندي السيد محمد حامد أنصاري،  و وزير التجارة الباكستاني السيد مكدوم محمد  فهيم،         و نائب وزير الشؤون البرلمانية الياباني السيد نبوهيد مينريكا،  و مساعد وزير الخارجية المغربي السيد محمد الزروال.

و قد التقى السفير الأغـا  خلال تواجده في جمهورية المالديف مع د. أحمد شاهيد وزير الشؤون الخارجية المالديفي الجديد، حيث قدم له التهاني باسم وزير الشؤون الخارجية د. رياض المالكي،  و أيضاً التقى مع السيد عبد المجيد عبد الباري وزير الشؤون الاسلامية المالديفي، حيث قدم له التهاني، و وضعه في صورة الانتهاكات الاسرائيلية للمقدسات الاسلامية و المسيحية.


 

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد