متفرقات

دار السلام- السفير أنور الآغا يقدم أوراق اعتماده لدى سلطنة بروناي

السفير أنور الآغا يقدم أوراق اعتماده لدى سلطنة بروناي دار السلام- غير مقيم:

قدم د. أنور الآغا، سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا أوراق إعتماده لدى سلطنة بروناي دار السلام، سفيراً مفوضاً فوق العادة لدولة فلسطين ”غير مقيم“، حيث تقبل جلالة السلطان حاج حسن البلقية معز الدين و الدولة أوراق إعتماد السفير الآغــا، في مراسم رسمية جرت في قصر إستانا دار الإيمان، في العاصمة بندر سري بيجاون.

و قد نقل السفير الآغــا تحيات سيادة الرئيس محمود عباس و تحيات الشعب الفلسطيني لجلالة السلطان حاج حسن البلقية، و توجه له بالشكر على مواقفه الداعمة لفلسطين، و أطلعه على مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، و ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من انتهاكات اسرائيلية متكررة و ممارسات تعسفية ضد شعبنا، في ظل الظروف السياسية و المادية الصعبة التي تمر بها القضية و الشعب الفلسطيني.

من جانبه، فقد حمل جلالة السلطان حاج حسن البلقية تحياته للسفير الآغــا لينقلها لسيادة الرئيس محمود عباس، مؤكداً على موقف بلاده الثابت تجاه قضيتنا و شعبنا، و حرصه تجاه الحفاظ على قدسية المسجد الأقصى المبارك، و قيام الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

و خلال تواجده في بروناي، فقد التقى السفير الآغا مع عدد من الوزراء و المسؤولين هناك، و وضعهم في صورة تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، و إجراءات قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا، خاصة الممارسات في مدينة القدس، و التوسع الاستيطاني، و مصادرة الأراضي و الاعتقالات و الحصار على محافظات غزة، حيث شملت اللقاءات كلاً من وزير الخارجية الأمير محمد البلقية، و وزير الشؤون الدينية و رئيس المجلس الإسلامي البرناوي فضيلة الشيخ داتو سري د. حجي محمد بن حجي عبد الرحمن، و وزير التربية و التعليم العالي السيد أبو بكر أبونغ، و وزير الثقافة و الشباب و الرياضة داتو حجي هزير بن حجي عبد الله، و مفتي بروناي دار السلام فضيلة الشيخ داتو د. حجي عبدالعزيز بن جنيد، بالإضافة إلى المسؤولين بمختلف القطاعات في وزارة الخارجية في سلطنة بروناي دار السلام.

و قد توجه السفير الآغــا لهم بالشكر على مساندتهم لشعبنا و قضيتنا، و أكد لهم حرص القيادة الفلسطينية على المضي قدماً نحو تعزيز و تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، و تطرق لإمكانية تقديم سلطنة بروناي الدعم المادي لتعزيز صمود شعبنا و الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، و التخفيف من الحصار.

كما تطرق السفير الآغــا مع المسؤولين في سلطنة بروناي إلى ضرورة العمل على تقديم المزيد من المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين في مختلف المراحل الجامعية، و إمكانية خلق وظائف للفلسطينيين في بروناي في مختلف المجالات، و قد التقى سعادة السفير خلال تواجده هناك أيضاً مع عدد من الرعايا الفلسطينيين المتواجدين في سلطنة بروناي، من أكاديميين و أطباء و مدرسين، و أطلعهم على الأوضاع الفلسطينية .











اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد