متفرقات

ماليزيا- سفارة فلسطين تحتفل برفع العلم الفلسطيني أمام مقر الأمم المتحدة

أقامت سفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا احتفالاً بمناسبة رفع العلم الفلسطيني أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك، وذلك في ساحة مقر السفارة في العاصمة كوالالمبور، التي  تزينت بالأعلام الفلسطينية

و شارك في الاحتفال  أحمد غنيم،  ابن مدينة القدس، عضو المجلس الاستشاري لحركة فتح، و ميشيل ماكدوناه ممثل الأمم المتحدة في ماليزيا، و مسئولين من وزارة الخارجية الماليزية، و السفراء العرب و الأجانب المعتمدين لدى ماليزيا، و حشد كبير من الرعايا الفلسطينيين في ماليزيا، إضافة إلى عدد من الإعلاميين والناشطين.

و قد ألقى د. أنور الآغــا كلمة تحدثت خلالها حول هذا الحدث التاريخي في القضية الفلسطينية، باعتبارها خطوة هامة على طريق التحرير و رفع العلم الفلسطيني فوق القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة، و تطرق إلى الجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس و القيادة و الحكومة الفلسطينية، نحو تعزيز الدبلوماسية الفلسطينية على كافة المستويات، بما يحقق أهداف شعبنا، وصولاً إلى استقلال الدولة الفلسطينية  و عاصمتها القدس الشريف.                                                                                      
        
كما تحدث  الاغا حول الانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي و المستوطنين ضد أبناء شعبنا، و ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من انتهاكات يومية لحرماته و محاولات التقسيم الزماني و المكاني.  

 و خلال الاحتفال، فقد تحدث أحمد غنيم ابن القدس و عضو المجلس الاستشاري لحركة فتح، عن الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية في الوقت الراهن، و ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من اقتحامات و اعتداءات شبه يومية يقوم بها المستوطنون تحت حماية قوات الاحتلال الاسرائيلي.                 

 ايضا تحدثت خلال الاحتفال السيدة ميشيل مكدوناه، ممثل الأمم المتحدة لدى ماليزيا، حيث تطرقت إلى الحدث الهام برفع العلم الفلسطيني أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك، و الدور المنوط بالأمم المتحدة  ومنظماتها المختلفة تجاه القضية الفلسطينية و شعبنا الفلسطيني، و سعي الأمم المتحدة لتحقيق حل الدولتين في إطار قرار مجلس الأمن رقم 181 الخاص بذلك، علاوة على تقديم المساعدات الإنسانية في فلسطين.  





































اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد