متفرقات

السفير الأغا يطلع الرئيس الفلبيني علي تطورات الأوضاع في الساحة الفلسطينية

 أطلع سفير فلسطين لدى ماليزيا د. أنور الأغا،  رئيس جمهورية  الفلبين  بينيغنـو أكينـو الثالث، علي تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، وما تتعرض له القيادة الفلسطينية، وشعبنا من هجمة شرسة من قبل الحكومة الإسرائيلية و قوات الإحتلال الإسرائيلي، الذي يواصل إحتلالــه و عدوانه ضد أبناء شعبنا، ضمن سياسة ممنهجة تهدف إلى تدمير عملية السلام و محاولة النيل من القيادة الفلسطينية وشعبنا.

    جاء ذلك، خلال لقاء السفير الأغا مع الرئيس أكينو، في القصر الجمهوري  الملكانيان، بالعاصمة الفلبينية مانيلا، حيث  نقل السفير الأغا للرئيس الفلبيني تحيات الرئيس محمود عباس و تحيات شعبنا، و وضعه في صورة الهبة الشعبية من قبل أبناء شعبنا احتجاجاً علي سياسات الحكومة الاسرائيلة وممارساتها القمعية ضد شعبنا، حيث شارك الأغا في حفل الإستقبال الذي يقيمه  الرئيس الفلبيني سنويا  بالقصر الرئاسي، و يُستقبل فيه السفراء المعتمدين لدى بلاده.  

و خلال تواجده  بالفلبين، فقد إلتقى السفير الأغا  مع وزيرة الخارجية  الفلبينية بالإنابـة لاورا ديـل روساريـو،  ومع  المسئولين  بإدارة الشرق الأوسط و مسؤول ملف فلسطين بالخارجية الفلبينية، حيث وضعهم  في صورة تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، و الممارسات التعسفية التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية، و قوات الإحتلال ضد أبناء شعبنا، كما إلتقى مع معالي السيد فرانكلين دريلون رئيس مجلس الشيوخ الفلبيني و تناول معه مجريات الأوضاع الفلسطينية و مساندة الفلبين لقضيتنا و لشعبنـا، و إلتقى أيضـا مع السيـد رونالـدو جيرو  رئيس إدارة الهجرة، حيث تحدث معه حول أوضاع الرعايا الفلسطينين في الفلبين و السبل الكفيلة بضمان حماية الرعايا هناك و تسهيل أمورهم.

    و قد كان للسفير الأغا  لقاء مع أبنــاء الجاليـــة في الفلبيـــن، أطلعهم  خلالـــه على تطورات الأوضـاع الفلسطينيـــة، وتبادل معهم الحديث حول أوضاعهم، وآلية التنسيق معهم من خلال السفارة  فلسطين في العاصمة الماليزية  كوالالمبور.   


بينيغنـو أكينـو الثالث (رئيس جمهورية  الفلبين)، د. أنور الأغا (سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا و بروناي وتايلند والفلبين والمالديف )

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد