متفرقات

لقاء السفير د. أنور الأغا مع المسئولين في سلطنة بروناي

   التقى سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا و بروناي و تايلاند و الفلبين و المالديف، داتو د. أنور الأغا، مع سلطان بروناي دار السلام، و عدد من المسئولين في بروناي، و ذلك خلال مشاركة السفير الأغا في احتفالات العيد الوطني لسلطنة بروناي دار السلام، التي جرت في العاصمة بندر سري، حيث نقل تحيات الرئيس محمود عباس و تحيات رئيس الوزراء د رامي الحمد الله، و تحيات شعبنا،  لسلطان بروناي و للمسئولين هناك، و قدم لهم التهاني بمناسبة العيد الوطني للبلاد، و التهاني بهذه المناسبة، و قد جرت هناك عدة إحتفالات بهذه المناسبة، كانت الرئيسية منها في ساحـــة السلطان عمر علي سيف الدين، بمشاركـــة جلالة السلطان و ولي العهد و أفراد العائلة الحاكمة و الوزراء و المسئولين و السفراء المعتمدين لدى سلطنة بروناي، وأطياف مختلفة من عموم الشعب و المؤسسات بالبلاد.  

 فقد التقى السفير الأغا مع وزير الثقافة و الشباب و الرياضة، بيهين داتو سري حاج حلبي حاج محمد يوسف، و وزير التربيــة و التعليم العالي، بيهين داتو حـاج سوي حـــاج عثمان، و أطلعه على تطورات الأوضـــاع على الساحـة الفلسطينيـــة، و الممارسات التعسفية الاسرائيلية بحق أبناء شعبنا، و بحثت معه تعزيز العلاقات الثنائية، و السبل الكفيلة بتطويرها، لما يخدم البلدين و شعبيهما، و التقى مع نائب وزير الخارجية في بروناي، داتو إروان يوسف، بمشاركـــة أمين عـــام الوزارة، شيخ حاج فضيلــو مسئول الشرق الأوسط و أفريقيا بالوزارة، فوزانا إبراهيم، حيث نقل لهم التهاني باسم د. رياض المـــالكي، وزير الخارجيـــة، و وضعتهم في صورة مستجدات الأوضاع الفلسطينية، و ما يتعرض له شعبنا من إنتهاكات يوميــة من قبل قوات الإحتـــلال الإسرائيلي، و مجموعة الإجراءات المتمثلــة في البنـــاء و التوسع الإستيطـــاني غير الشرعي في الأراضي الفلسطينيــــة المحتلــــة، و بخاصـــة بعد صدور قرار مجلس الأمن رقم 2334، المتعلق بالإستيطان غير الشرعي في الأراضي الفلسطينيــة المحتلـــة، و الحفريات أسفل المسجد الأقصى و في محيطـــه، و الإعتقالات اليومية و القتل و التدمير و هدم المنازل، ضمن خطة منهجية تتبعها الحكومة الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا، و بمخالفات صريحة للقانون الدولي. و بحث مع المسئولين بوزارة الخارجية سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، و أكدت على ضرورة تحرك بروناي مع الأشقاء و الأصدقاء، من أجل المساهمة في تعزيز صمود شعبنا، و المضي قدماً نحو مساندة قضيتنا و شعبنا. 

من جانبهم، فقد أكد المسؤولون هناك على ثبات دعم و مساندة بلادهم لقضيتنا و لشعبنـا، و حرصهم على تطوير العلاقات بين البلدين.

و خلال تواجده هناك، فقد إلتقى السفير الأغا مع أبناء الجالية الفلسطينية في بروناي، و أطلعتهم على مجريات الأمور على الساحة الفلسطينية، و التطورات السياسية، و أكدت لهم حرص القيادة و الحكومية الفلسطينية على الإطمئنان بصورة مستمرة على الرعايا الفلسطينيين أينما تواجدوا. 

كما إلتقى الأغا مع الرؤساء التنفيذيين للجامعات الثلاث الرئيسية هناك، و هي جامعة بروناي دار السلام ، و رئيستها داتين د. أنيتا عبد العزيز، و جامعــة بروناي للتكنولوجيــــا ، و رئيستها بروفيسور د. حاجة زهرة حاج سليمان،

و جامعـــة السلطـــان الشريف علي الإسلامية، و رئيسها د. حاج نورعرفان بن حاج زاينال، حيث بحثت معهم تعزيز العلاقات مع الجامعات الفلسطينية، و تقديم المنح الدراسية للطلاب الفلسطينين.







اضغط هنا للتواصل أو التعرف على السفير أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد