متفرقات

السفير الأغـا يطلع عدداً من الوزراء و السفراء العرب و الأجانب على مجريات الأوضاع على الساحة الفلسطينية

 

 

إستقبل د. أنـور الأغـا سـفير فلسطين لدى سريلانكا و المالديف في البيت الفلسطيني مقر إقامته في العاصمة السريلانكية كولومبو عدداً من سفراء الدول العربية و الأجنبية المعتمدين لدى سريلانكا، حيث أطلعهم على مستجدات الوضع السياسي على الساحة الفلسطينية، و ما آلت إليه الأمور جراء تعنت الحكومة الإسرائيلية و مضيها في بناء و توسيع الإستيطان على أراضي المواطنين الفلسطينيين، خاصة بعد تسلم بنيامين نتانياهو سدة الحكم و تولي أفيجدور ليبرمان منصب وزير الخارجية.

و قد أقام السفير الأغـا حفل عشاء على شرف السفراء الجدد لدى كولومبو من بينهم سفراء كلاً من قطر و الإتحاد الأوروبي والصين و الباكستان و بنجلادش، حضره عدد من الوزراء و الشخصيات السياسية و بعض سفراء الدول العربية و الأجنبية.

 

و وضع السفير الأغـا الوزراء و السفراء في صورة  معاناة  أبناء شعبنا الفلسطيني، سيما في محافظات غزة جراء الحصار الجائر المفروض عليهم، في ظل استمرار مئات الأسر الفلسطينية بالعيش في الخيام المتهالكة بالعراء، و دون تحرك المجتمع الدولي لوضع حد لتلك المعاناه و إعادة إعمار ما دمرته آلة الحرب الإسرائيلية في غزة. كما تطرق إلى ذكرى النكبة الفلسطينية و ما حملته من عذابات و آلام لدى أبناء شعبنا الفلسطيني نتيجة تلك النكبة و ما واكبها من نكبات متلاحقة تعرض لها شعبنا طوال الستة عقود الماضية.

 

كما أطلع السفـير الأغـا الوزراء و السفراء على آخر المستجدات التي وصل إليها الحوار الفلسطيني بالقاهرة، و الإستعداد لإستئنافه  خلال النصف الثاني من شهر أيار/مايو الحالي في جولة جديدة بالقاهرة، حيث من المتوقع أن يتم تشكيل حكومة وفاق وطني في حال التوصل إلى إتفاق حول ذلك.

 

يذكر أن سفارة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف و بالتعاون مع لجنة التضامن و الصداقة السريلانكية  مع الشعب الفلسطيني تقوم بعدد من الأنشطة و الفعاليات  تتمثل في عقد ندوات و محاضرات و عرض بعض الصور  لإحياء ذكرى النكبة

 

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد