متفرقات

السـفير الأغـا يطلع الرئيس السريلانكي على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية

 

 


السـفير الأغـا يطلع الرئيس السريلانكي على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية




إلتقى د. أنـور الأغـا سـفير فلسطين لدى سريلانكا و المالديف اليوم مع الرئيس السريلانكي ماهيندا راجباكسه، و ذلك في القصر الرئاسي بالعاصمة كولومبو.

و قد نقل السـفير الأغـا للرئيس السريلانكي تحيات السيد الرئيس محمود عباس و تحيات شعبنا الفلسطيني، و أطلعه على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، و تعثر عملية السلام بسبب تعنت الحكومة الإسرائيلية، و خاصة تجاه الإستمرار في بناء و توسيع المستوطنات على أراضي المواطنين الفلسطينيين في خطوة لإستكمال مخططها الإستيطاني في الضفة الغربية و القدس، في إنتهاك خطير للقانون الدولي و لقرارات الشرعية الدولية، علاوة على إعتقال ما يزيد عن 12 ألف فلسطيني في السجون و المعتقلات الإسرائيلية.

و وضعه في صورة الممارسات القمعية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، و ما تقوم به الجماعات اليهودية المتطرفة من تهويد لمدينة القدس و الحفريات تحت المسجد الأقصى و في محيطه، تحت غطاء من الجيش و الحكومة الإسرائيلية التي تدير ظهرها للعودة إلى المفاوضات من أجل التوصل لحل شامل و عادل كفيل بإنهاء الصراع و توفير الأمن و الإستقرار و السلام بالمنطقة.

كما أطلع السفير الأغا الرئيس السريلانكي حول نية القيادة الفلسطينية التوجه إلى الأمم المتحدة و مجلس الأمن لإستصدار قرار يعكس مواقف مختلف دول العالم التي طالبت بحل الدولتين، و بإنهاء الإحتلال الإسرائيلي الذي دام أكثر من ستة عقود.

من جهته فقد أكد الرئيس السريلانكي عن رفض بلاده لمماطلة الحكومة الإسرائيلية تجاه وقف الإستيطان و الإفراج عن الأسرى و المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، مؤكداًً إستمرار بلاده في دعم و مساندة القيادة الفلسطينية و شعبنا الفلسطيني حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس، معرباً عن أمله في ينعم شعبنا الفلسطيني قريباً بالحرية و الأمان.

يذكر هنا أن إنتخابات رئاسية ستجري في سريلانكا بالسادس و العشرين من شهر يناير من العام القادم، سيخوضها الرئيس الحالي راجباكسه الذي يرأس حزب الحرية و مرشحين آخرين.

 

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد