متفرقات

السـفير الأغـا يبحث مع مدير عام وزارة الخارجية السريلانكية العلاقات الثنائية

 

بحث  د. أنـور الأغـا سـفير فلسطين لدى سريلانكا و المالديف مع السيد روميش جاياسينجه مدير عام وزارة الشؤون الخارجية  السريلانكية آفاق العلاقات الثنائية بين فلسطين و سريلانكا.

جاء ذلك خلال لقاء السفـير الأغـا مع السيد روميش بمكتبه في مقر الوزارة  بالعاصمة كولومبو، حيث أطلعته على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، و تعثر عملية السلام بسبب تعنت الحكومة الإسرائيلية التي تقوم بالعديد من إجراءاتها التعسفية ضد شعبنا.

كما و وضعته في صورة المساعي التي تقوم بها القيادة الفلسطينية للتوجه إلى الأمم المتحدة و مجلس الأمن لإستصدار قرار يعكس مواقف مختلف دول العالم التي طالبت بحل الدولتين،  و بإنهاء الإحتلال الإسرائيلي الذي دام لأكثر من ستة عقود.

 من جهته فقد أكد السيد مدير عام الوزارة رفض بلاده للإجراءات الإسرائيلية تجاه  الإستمرار في البناء و التوسع الإستيطاني، و سحب البطاقات الشخصية من المواطنين الفلسطينيين في القدس، و الإستمرار في إعتقال آلاف الفلسطينيين، و فرض الحصار على شعبنا، معبراً عن سعادته للتحرك الأوروبي الأخير تجاه الوضع الفلسطيني، و مؤكداً على حقنا في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة   و عاصمتها القدس و العيش بحرية لينعم شعبنا بالأمن و الإستقرار.

 

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد