متفرقات

السـفير أنـور الأغـا يلتقي وزير خارجية جمهورية المالديف

السـفير أنـور الأغـا يلتقي وزير خارجية جمهورية المالديف

 

 

إلتقى د. أنـور الأغـا سفير فلسطين لدى سريلانكا و المالديف اليوم مع السيد  أحمد شاهيد وزير خارجية جمهورية المالديف، و ذلك بمقر سفارة المالديف لدى كولومبو.

و قد وضع السـفير الأغـا وزير الخارجية المالديفي في صورة تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، سيما مع إستمرار التعنت الإسرائيلي في البناء و التوسع الإستيطاني عى أراضي المواطنين الفلسطينيين، و تجاهل الحكومة الإسرائيلية لكافة الإتفاقيات الموقعة و مواصلة تهربها من تنفيذ الإستحقاقات الفلسطينية.

و أطلع السفير الأغـا الوزير شاهيد على الممارسات الإسرائيلية اليومية ضد أبناء شعبنا، خاصة إستمرارها في إعتقال عشرات الفلسطينيين يوميا إلى جانب آلاف الأسرى و المعتقلين الفلسطينيين في سجونها، و محاولة الحكومة الإسرائيلية ضم الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل و مسجد بلال إبن رباح في مدينة بيت لحم و أسوار القدس ضمن مناطق التراث الإسرائيلية، في خطوة لسرقة أسماء المواقع الفلسطينية كما فعلت في إغتصاب فلسطين والإستيلاء على الأراضي الفلسطينية.

من جانبهه، فقد عبر الوزير المالديفي عن إعتزازه بالعلاقات التاريخية بين فلسطين و المالديف و شعبي البلدين، مشيرا إلى ضرورة وقف الإستيطان، و مؤكدا وقوف بلاده الثابت إلى جانب الحق الفلسطيني حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس الشريف.

 

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد