متفرقات

سفارة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف تحيي الذكرى الـ 63 للنكبة

 

 

 

أحيت سفارة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف الذكرى الـ 63 للنكبة الفلسطينية، حيث عقدت السفارة ندوة بهذه المناسبة، و ذلك بالقاعة الكبرى في جامعة كولومبو بالعاصمة السريلانكية. 

 و قد تحدث د. أنـور الأغـا سفير فلسطين لدى سريلانكا و المالديف خلال الندوة التي حضرها مسئولين و متضامنين و طلبة الجامعات عن الظروف التي أدت إلى النكبة عام 1948 و ما تعرض له اللاجئين الفلسطينيين من معاناة و مآسي نتيجة الظلم الصهيوني و التآمر الدولي الذي وقع عليهم.

  كما تطرق السفير الأغـا إلى تطورات الأحداث منذ بداية الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية عام 48، مروراً بالمجازر التي تعرض لها أبناء شعبنا الفلسطيني من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي، و وصولاً إلى التعنت الإسرائيلي تجاه البناء و التوسع الإستيطاني، و هدم المنازل، و تهجير المواطنين المقدسيين و مصادرة بطاقاتهم، و إستمرار إعتقال آلاف الأسرى و المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية. كما أطلعت الحضور على نتائج المصالحة الفلسطينية  و التوجه نحو تشكيل الحكومة الفلسطينية القادمة. 

و خلال الندوة تحدث الكاتب السريلانكي البارز ماهيندا هاتكا، الذي ألف كتاباً عن النكبة الفلسطينية، مشيراً إلى أن النكبة الفلسطينية ليس لها مثيل من حيث الظلم و العذابات التي تعرض لها شعبنا الفلسطيني عبر تهجيره  و طرده  من  أرضه و وطنه. 

كما تحدث خلال الندوة السيد حميد عبد الكريم، سكرتير عام لجنة التضامن و الصداقة السريلانكية مع شعبنا حول  موقف الشعب السريلانكي الثابت تجاه شعبنا الفلسطيني  و قضيته العادلة، مطالباً المنظمات الدولية و العالم أجمع بالعمل على إنهاء الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.

 

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد