مقالات

صاحب القلم القدير .. ينصف أول مدير

بسم الله الرحمن الرحيم



أهل علينا موقع العائلة .. يوم بتاريخ 20-06-2011م تحت عنوان أول مدير مدرسة من أهالي خانيونس بقلم الأخ العزيز أبو على حفظه الله ورعاه ..

فلك منا كل التحية والتقدير على تناول هذا الموضوع من سيرة والدي رحمه الله كأول مدير مدرسة في خانيونس، كنت موفقاَ في هذا السرد الصحفي المتميز فقد عرضته بسلاسة، فتتالت الكلمات والأفكار كجدول ماء عذب يسر الناظر إليه ويزداد سعادة حينما يغترف منه شارباَ.

  • تحدثت عن التعليم في مرحلة مبكرة من تاريخ مدينتنا وتحدثت عن المدرسين الأوائل في مرحلة تعليمية - ابتدائي – إعدادي – ثانوي

  • كم أسعدني حين طرحت مدرسة عز الدين القسام وذكرت بأن والدي رحمه الله هو الذي اختار شيخ الشهداء عز الدين القسام ليكون أسماَ لها وأرى في ذلك بر والدي بوالده الشيخ سعيد حيث جمعت الصداقة والأخوة بين جدي الشيخ سعيد وشيخ الشهداء وعملا معاَ في درب الجهاد والعمل السياسي عليهم رحمة الله جميعاَ.

  • لقد أبحرت بنا يا ابن العم في أزمنة تاريخية حافلة تأسست خلالها صروح تعليمية وسياسية وخيرية أسهمت كلها في خدمة فلسطين وشعبها، رجال أناروا الطريق للأجيال ووضعوا منهاجَ من العلم والأخلاق وعبدوا الطريق للأجيال ليتواصل الجهد والعطاء وكله لعيونك فلسطين .

إن ما قمت به يا أبن العم هو الوفاء بعينه والأمانة الصحفية التي حملتها بكل ثقة واقتدار فالمزيد من العطاء يا أبا علي وأدامك للحق ناصراَ وولياَ.

رحم الله والدي ورحم كل من علمني حرفاَ و جزاهم الله عنا خيراَ، وصدق الشاعر إذ قال:

قم للمعلم ووفه التبجيلا      كاد المعلم أن يكون رسولا
وفي موضع أخر :

كم ورده من غرس كفيك    راح يجنيها سواك

من الواجب تقديم التحية والشكر وأن أذكر كلمات سطرها العم الفاضل أستاذنا أبو مسعود أطال الله عمره ومتعه بالصحة والعافية .. نشرت بتاريخ 1-7-2009، كلمات كتبها في موقع العائلة بعنوان :

                        المرء يعرف في الأنام بفعله ... وخصائل الحر الكريم كأصله


كلمات تبقي مائلة أمامنا .... نترحم من خلالها على والدنا ونشعر بفضل العم أبو مسعود علينا حيث تجمعه بوالدي صفحات من الذكريات الطيبة ولا يفوتنا أن نعيد لكم ذكر كلمات العم أبو مسعود حفظه الله:

قبل الوزراء وزير قبل السفراء سفير
قبل الأمراء أمير قبل المدراء مدير
قبل الخبراء خبير قبل المشيرين مشير
أستاذ المشاهير ناظر بلا نظير
وطني كبير قيادي شهير
قليل من كثير للعلم و التذكير
حقائق لا أساطير عن راحل مستنير
دائم التبشير منبسط الأسارير
متدفق و غزير عصامي مجير
بالمجد جدير بالله مستجير
محكوم بالتهجير قبل الإسراء أسير
عدونا الحقير المحتل الشرير
يقرر المصير لمديرية التحرير
للهلال الأحمر نصير علم و تنظير
تامين وتأطير تجهيز و تحضير
تأكيد و تقرير شكر و تقدير
 

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الأستاذ ماجد عصام سعيد حمدان الأغا

اظهر المزيد