مقالات

مرحباً بأقمار العائلة بقلم الشيخ ياسين طاهر

يا أقمار العائلة مرحبا بكم وحي وهلا ،تشرفت بكم فلسطين وشرفتم بها ،عَمُرت الديار بقدومكم وتلألأت أنوارها ،رأينا سعادتكم فامتلأت بالسعادة قلوبنا .
 والوالدة الحنون تهلل بالنور جبينها ، من سرورها لم تسعها ديارها ، رأينا الفرح في وجهها ففرحت نفوسنا ، هنيئا لك يا أمنا فبك اجتمع شملنا .
 رحمك الله أبا مصطفى فالروح سعيدة بإذنه في جنانها ، هذه غراسك قد اشتدت وأينعت ثمارها .

 


 أبا عثمان : شاعر خضرائها , أبيات شعرك قصور يسطع نورها , قصائدك العصماء ضاقت بها مجلداتها , على كل حرف منها ملاك يرفع ذكرها ،عقود ياقوت تراقصت صدفاتها,أوزان شعرك عميقة بحارها, إذا الأديب الألمعي أراد تفسيرا لها , غرق فيها وجرفته أمواجها .



  أبا فراس : فارس المجالس إذا ازدان حضورها  ,لك في كل ميدان ذكرى يفوح رحيقها , إذا المكارم تعاظمت بعطائها ,تنازلت الكواكب وأجلستك مكانها .

 



  أبا شريف : شرّف الله دارا أنت من سكانها , تباهت جامعات غزة بمدرائها, فسبقت الجميع فكنت من أمامها, لا تزال تسمو في المعالي حتى تكون من وزرائها.

 

 

عمر: الفاروق من خير أسمائها ,خضعت لك الأبحاث فصرت من علمائها ,مؤلفاتك الخالدات تزهو بها جامعاتها ،الناس هذا حظه مال وذا علم أو مكارم أخلاقها , ومَنّ الله عليك أن أكرمك  بها جميعها.

 

بارك الله أماً أنتم أبناؤها , هي الأم إن رضيت رحمات ربي في مرضاتها , وإن سخطت زلزل من الأرض زلزالها ، وإذا ما العشار أرمضت في بيدائها ,لصقت بأمها واستظلت بظلالها ,هي الأم فالزم غرزها ,جنات ربي تحت أقدامها ،فلك الحمد يا رب أن باركت في عمرها ،ولك الحمد أن حفظتها ومتعتنا ببقائها.


 وفي صحبتكم العزيز أبو نهاد شيخ شبابها ، اشتاقت له غزة واشتاق هو لشطآنها ، عودكم حميد كما عادت النسور إلى أوكارها ،مهما طالت الغربة فغزة سعيدة بأبنائها .
 نحمد الله أن جعلنا من أهلها ، لا يطيب لنا العيش إلا في أحضانها ،حياكم الله دوما وأبدا وفي كل أرجائها ،اجعلوها لكم عادة فلا يطول انتظارها .


 نصر الله أمة أنتم من فرسانها , وأعز اللهم عائلة أنتم من كبرائها , يا رب لك الحمد ما عسعس الليل وتنفس صبحها , ولك الحمد ما غردت الطيور في أوكارها , والصلاة والسلام على خير الرسل وأنبيائها ، اللهم صل عليه ما خرجت أزهار من أكمامها ، وصل عليه ماسقطت أوراق من أغصانها ، وصل عليه ما سبحت حيتان في مائها .وعلى آله وصحبه .                   

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على المهندس الزراعي ياسين طاهر حافظ عثمان الأغا

اظهر المزيد