متفرقات

السفير الأغــا يطلع وكيل وزارة الخارجية السريلانكية على الأوضاع الفلسطينية

  

 

 

إلتقى د. أنــور الأغــا سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف مع السيد كاروناتيلاكا أمونوجاما وكيل وزارة الشؤون الخارجية السريلانكية، و ذلك بمكتبه في مقر الوزارة بالعاصمة كولومبو.

 

و قد أطلع السفير الأغــا السيد أمونوجاما على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، و الممارسات التعسفية التي تقوم بها قوات الإحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا في مختلف محافظات الوطن، و بخاصة تجاه الأسرى و المعتقلين الفلسطينيين، و هدم منازل المواطنين في مدينة القدس، علاوة على مصادرة الأراضي و تجريفها، كما وضعه في صورة الجهود التي تبذل من قبل القيادة الفلسطينية و الفصائل الفلسطينية، من أجل إتمام المصالحة و تشكيل حكومة وحدة وطنية، و أيضاً ما تبذله القيادة الفلسطينية من جهد لمتابعة حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.

 

و قد بحث  السفير الأغــا مع وكيل الوزارة السبل الكفيلة بتنفيذ ما تم بحثه و الإتفاق عليه خلال زيارة السيد الرئيس محمود عباس إلى سريلانكا في شهر نيسان/أبريل الماضي، و لقاء وزير الخارجية د. رياض المالكي مع نظيره السريلانكي، و زيارة المبعوث الرئاسي السريلانكي إلى فلسطين في شهر شباط/فبراير الماضي، و ما تم خلال ذلك من تطرق إلى السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين و إستعداد الحكومة السريلانكية لتقديم برامج تدريب للطواقم الفلسطينية في مجالات الصحة و السياحة، كتدريب الممرضين و العاملين في مجال السياحة، و التعاون في مجالات الزراعة و تكنولوجيا المعلومات و غيرها.

 

من جانبه، فقد أشار المسئول السريلانكي إلى إستمرار الحكومة السريلانكية في دعم و مساندة شعبنا الفلسطيني و قضيته العادلة، نحو نيل شعبنا الفلسطيني كامل حقوقه بما يكفل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، و عبر عن وقوف جمهورية سريلانكا إلى جانب الجهود المبذولة لإنهاء الإنقسام و تشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على مجابهة الإحتلال الإسرائيلي.

و قد أكد السيد أمونوجاما خلال لقائه مع السفير الأغــا أن الحكومة السريلانكية و بتوجيهات من الرئيس السريلانكي ماهيندا راجباكسه، مستعدة لتقديم برامج التدريب و إرسال خبراء في مجالات مختلفة، خاصة التمريض و السياحة، و أنهم على إستعداد لتمويل ذلك، بالتنسيق مع الوزارات و المؤسسات الفلسطينية المعنية كالصحة و السياحة و غيرها.

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد