متفرقات

د. أنور الأغا يلتقي الرئيس المالديفي ويطلعه على أخر المستجدات


رئيس جمهورية المالديف محمد وحيد، د. أنور الأغا

أطلع د. أنــور الأغــا سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف، عميد السلك الدبلوماسي، رئيس جمهورية المالديف محمد وحيد على مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، في ظل الجولة التي قام بها وزير الخارجية الأمريكي إلى المنطقة، في محاولة منه لإحياء عملية السلام و المفاوضات، المتعثرة بسبب تعنت الحكومة الإسرائيلية، التي تمضي في البناء و التوسع الإستيطاني بالأراضي الفلسطينية المحتلة، و تواصل إعتداءاتها على أبناء شعبنا في مختلف محافظات الوطن.

جاء ذلك خلال لقاء السفير الأغــا مع الرئيس المالديفي في مقر سفارة المالديف لدى كولومبو، خلال فترة تواجده في العاصمة السريلانكية كولومبو، حيث يقوم بزيارة إلى جمهورية سريلانكا.

و قد بحث الأغــا مع الرئيس المالديفي آليات متابعة ما تم الإتفاق عليه خلال زيارة الأخير إلى دولة فلسطين في الشهر الماضي، و السبل الكفيلة بالإستمرار نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

من جانبه، فقد عبر الرئيس المالديفي عن سعادته الغامرة بزيارة دولة فلسطين، و سروره باللقاءات الهامة التي أجراها مع فخامة الرئيس محمود عباس و المسؤولين الفلسطينيين، و زيارته للمسجد الأقصى المبارك، و الحرم الإبراهيمي، و مدينة بيت لحم، و جامعة بير زيت، مشيداً بالعلاقات الأخوية التاريخية الطيبة التي تربط جمهورية المالديف و دولة فلسطين و شعبي البلدين، و قد توجه بالشكر الجزيل لفخامة الرئيس محمود عباس على حفاوة الإستقبال و كرم الضيافة، و تقلده وسام نجمة فلسطين، أعلى وسام فلسطيني.

يذكر أن إثنين من الأئمة الشيوخ قد وصلا إلى جمهورية المالديف، مبتعثين من قبل وزارة الأوقاف و الشؤون الدينية في دولة فلسطين، لإلقاء الخطب و الدروس الدينية و القيام بالإمامة في الصلوات الخمس و صلاة التراويح و قيام الليل، طوال شهر رمضان المبارك.

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد