نشاط

السفير د. أنور الأغـا يطلع وزير الخارجية السريلانكي على تطورات الأوضاع الفلسطينية

إلتقى د. أنــور الأغــا سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف، عميد السلك الدبلوماسي العربي و الأجنبي، اليوم مع البروفيسور لاكشمان بيريس وزير الشؤون الخارجية السريلانكي،  و ذلك في مقر إقامة الوزير في العاصمة كولومبو.

و أطلع السفير الأغــا على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، و المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي، و ما يقوم به المفاوض الإسرائيلي  من إلتفاف على القضايا الأساسية المطروحة خلال تلك المفاوضات، مع مواصلة الإعتداءات الإسرائيلية ضد شعبنا في مختلف المحافظات، و وضعه في صورة ما تقوم به عصابات المستوطنين و المتطرفين اليهود من إنتهاكات لحرمة المسجد الأقصى المبارك و ساحاته تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية، و ما صدر مؤخراً عن مفوض الشرطة الإسرائيلية من  تصريحات عنصرية تطال القدس و الأقصى، و تعتبر دعوة صريحة للعنف و الحرب الدينية في المنطقة، و التي تكشف حقيقة مخططات الحكومة الإسرائيلية الهادفة إلى السيطرة اليهودية على المسجد الأقصى المبارك و تقسيمه.

كما أطلعه على التحضيرات الجارية، بشأن الأسبوع الوطني للشباب الفلسطيني، الذي ستقام فعالياته خلال الفترة ما بين 11-15 تشرين ثاني/ نوفمبر القادم، و الذي يتزامن مع ذكرى الإستقلال و إستشهاد الرئيس ياسر عرفات يرحمه الله.

من جانبه، فقد عبر وزير الخارجية السريلانكي عن إستغرابه من إعتداءات المستوطنين والمتطرفين اليهود على المسجد الأقصى المبارك، معرباً عن أمله في أن تصل المفاوضات الجارية مع الجانب الإسرائيلي إلى إنفراج في الوضع الفلسطيني، و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس الشرقية، و مؤكداً في الوقت نفسه مساندة الحكومة السريلانكية لشعبنا   و لقضيتنا الفلسطينية.

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد