نشاط

الوفد الطبي الفلسطيني ينهي مهمة إبتعاثه إلى جمهورية المالديف

أنهى الوفد الطبي الفلسطيني من مختلف التخصصات مهمة إبتعاثه إلى جمهورية المالديف، و ذلك بعد قضاء مدة شهرين في مختلف الجزر بالبلاد، قاموا خلالها بعمل ناجح و هام، نقلوا خلاله صورة مشرفة لأبناء شعبنا الفلسطيني و قدراته على العطاء من خلال الخبرات الطبية و غيرها.

و قال د. أنــور الأغــا سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف، عميد السلك الدبلوماسي العربي و الأجنبي، أن الوفد الطبي قد أجرى العديد من العمليات الجراحية، و قدم مختلف الإستشارات و المعالجات الطبية، و قام بعضهم بإلقاء المحاضرات، علاوة على زيارة المستشفيات و المراكز الصحية في الجزر المالديفية المختلفة.

و ذكر السفير الأغــا أن  المسؤولين المالديفييين، بما فيهم وزير الصحة، قد عبروا عن شكرهم  الجزيل للرئيس محمود عباس على توجيهاته لوزارة الصحة الفلسطينية، و لوزير الصحة الفلسطيني على متابعته لضمان ترتيبات إرسال الوفد الطبي إلى هناك، من أجل تقديم المساعدة لأبناء الشعب المالديفي الشقيق، و ذلك بناء على طلب من الرئيس المالديفي د. محمد وحيد بهذا الخصوص، و قد كرم الوزير المالديفي أعضاء الوفد الطبي الفلسطيني  و أشاد بخبراتهم و إنجازاتهم.

و أضاف السفير الأغــا أن الرئيس المالديفي د. محمد وحيد كان قد إستقبل الوفد الطبي في القصر الجمهوري، بحضور كلاً من وزير الصحة المالديفي د. أحمد جبشيت محمد، و السفير الأغــا و السيد راغب خلف من جمعية الأخوة المالديفية الفلسطينية، و ذلك فور وصولهم إلى المالديف، حيث رحب بالوفد، مؤكداً أن بلاده ستواصل دعمها لقضيتنا و لشعبنا الفلسطيني، و أن الشعب المالديفي سعيد جداً بوجود الأطباء الفلسطينيين في بلادهم، الشيء الذي يعكس متانة العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين و شعبيهما.





اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد