نشاط

سريلانكا- سفارة دولة فلسطين تشارك في البازار الخيري السنوي

شاركت سفارة دولة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف، في البازار الخيري السنوي، الذي أقيم بفندق هيلتون في العاصمة السريلانكية كولومبو، بتنظيم من زوجات السفراء المعتمدين لدى البلاد، حيث شاركت دولة فلسطين بجناح ضم المملكة العربية السعودية و الكويت.

و قال د. أنــور الأغــا سفير دولة فلسطين، عميد السلك الدبلوماسي العربي و الأجنبي، أن حوالي 30 دولة عربية و أجنبية قد شاركت في البازار بأجنحة مختلفة، و كانت مشاركة دولة فلسطين تحت العلم الفلسطيني، في ظل حصول فلسطين على عضوية دولة بصفة مراقب لدى الأمم المتحدة،      حيث شمل الجانب الفلسطيني من الجناح على بعض المشغولات و المطرزات اليدوية و المعلقات  و اللوحات المزخرفة، و المنتوجات الفلسطينية كزيت الزيتون و الزعتر و الزيتون والميرامية و الزهورات و غيرها، علاوة على بعض المأكولات الشعبية الفلسطينية كالمناقيش بالزعتر و المعجنات و غيرها.

 و أضاف السفير الأغــا أن مشاركة دولة فلسطين قد نالت إعجاب الكثير من المشاركين و المتجولين بالبازار من المواطنين السريلانكيين و العرب و الأجانب، الذين قدموا لنا التهاني من جديد بالإنتصار الفلسطيني الذي تحقق في الأمم المتحدة، بحصول فلسطين على عضوية الأمم المتحدة بصفة مراقب، و ذلك خلال زيارة المتجولين في البازار الخيري الدولي للجناح الفلسطيني.

يذكر أن سفارة دولة فلسطين كان لها دور أساسي في تنظيم البازار الخيري السنوي، سيما و أن سفير دولة فلسطين هو عميد السلك الدبلوماسي العربي و الأجنبي لدى سريلانكا و المالديف.


جانب من البازار وعرض أشغال يدوية فلسطينية تعكس التراث والإبداع الفلسطيني


أ. مرام الأغا تعرض وتُعَرف الزوار على المطرزات واللوحات الفلسطينية في البازار بفندق هيلتون

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد