نشاط

السفير د. أنور الأغا يبحث مع وزير الخارجية السريلانكي ترتيبات زيارة رئيس سريلانكا إلى فلسطين

إلتقى د. أنــور الأغــا سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف، عميد السلك الدبلوماسي العربي و الأجنبي، مع البروفيسور جاميني لاكشمان بيريس، وزير الشؤون الخارجية في جمهورية سريلانكا، و عدد من المسؤولين السريلانكيين، و ذلك في مقر وزارة الخارجية السريلانكية في العاصمة كولومبو.

 و قد بحث السفير الأغــا مع الوزير السريلانكي و المسؤولين، الأمور و الترتيبات المتعلقة بالزيارة الرسمية التي سيقوم بها رئيس جمهورية سريلانكا السيد ماهيندا راجباكسه، إلى دولة فلسطين، خلال الفترة من 6-7 كانون الثاني/يناير القادم، ترافقه السيدة الأولى شيرانثي ويكريماسينجه راجباكسه، و وفد من الوزراء و البرلمانيين و رجال الأعمال و الإعلاميين السريلانكيين.

و قال الأغــا أن هناك حرص من قبل المسؤولين السريلانكيين، على إنجاح تلك الزيارة، لتضفي مزيداً من التعزيز و التطوير للعلاقات التاريخية الطيبة بين جمهورية سريلانكا  و دولة فلسطين و شعبي البلدين، خاصة و أن الرئيس السريلانكي ماهيندا راجباكسه،  و حزبه الحاكم لهم مواقف ثابتة تجاه دعم حقوق الشعب الفلسطيني و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس، و قد أسس و ترأس فخامته في العام 1975 لجنة الصداقة  و التضامن السريلانكية مع الشعب الفلسطيني.

و تأتي هذه الزيارة تعبيراً عن مواصلة الدعم و المساندة السريلانكية لقضيتنا و لشعبنا، في ظل إستمرار ممارسات الإحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا، و تعثر المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، بسبب تعنت الحكومة الإسرائيلية، و سياساتها نحو مصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية، و الإستمرار في البناء و التوسع الإستيطاني، و هدم منازل المواطنين الفلسطينيين، خاصة في مدينة القدس و ضواحيها.

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد