مقالات

تظاهرة الكترونية في قلب غـــزة

تظاهرة الكترونية في قلب غـــزة

 
ما بين حدود غزة شمالاً حتى رفح جنوباً ، شريط من الحصار الخانق ، والمضروب على شعبنا منذ سنوات ، حصارٌ يكبل الأجساد ، ولكنه لايمكنه أبداً أن يحاصرَ العقول المبدعة ، والعزائم المتقدة ، التي تتمرد على هذا الواقع بأبسط الإمكانيات وأقل التكاليف .
 
 
 
 
يعتبر المجتمع الفلسطيني واحداً من أكثر المجتمعات في منطقة الشرق الأوسط ، استخداماً للانترنت ، واعتماداً على التقنية الحديثة ، والقفزات النوعية التي أحدثها قطاع الاتصالات والمعلوماتية في فلسطين ، وبناء على ماتقدم ، كان الوعي بإقامة تجمعات الكترونية داخل فلسطين لكل ذوي الاهتمامات التكنولوجية والاتصالات ، فكان معرض " اكسبوتك "
 
يقام معرض فلسطين للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات " اكسبوتك " هذا العام للمرة الرابعة في فلسطين ، وينظمه اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية _بيتا ، ومركز التجار الفلسطيني _ بال تريد ، ، ويضم المعرض تحت جناحيه هذا العام ما يقارب الخمسين شركة فلسطينية متخصصة في مجال المعلوماتية والاتصالات .
 
يشكل هذا المعرض ، فرصة حقيقية للمشاركين لتبادل الأفكار والخبرات ، ويفتح مجالاً أمام المهتمين بمجال الالكترونيات للدخول في هذا العالم الرقمي ، والتمتع بما يقدمه المعرض ، ومعرفة الشركات والمؤسسات التي تروج للمجال الالكتروني في فلسطين ، علاوة على أن أصحاب الشركات يصبح لديهم اتصال مباشر بالمستهلك ، فتتضح لديهم أذواق المستهلكين وطلباتهم ، وتطلعاتهم .
 
اشترك في المعرض العديد من شركات أنظمة المعلومات ، وشركة الاتصالات وشركات التجارة والاستثمار، إضافة إلى شركات الصحافة الالكترونية ، وشركات المحاسبة ، وبعض الطلبة الذين عرضوا اختراعات سابقة لهم نالوا عليها براءة اختراع ، مع وجود حيوي ، لشركة جوال .
 
بدأ المعرض منذ الثلاثين من شهر أكتوبر ، وينتهي في الأول من نوفمبر لعام 2007 ، في مركز رشاد الشوا الثقافي ، وأعتقد  أن المعرض قد فتح آفاقاً جديدة لدى الزائرين والمشاركين من الاهتمام بقطاع أنظمة المعلومات والارتقاء بالقدرات البشرية المتخصصة ، لتشكل عماداً من أعمدة الاقتصاد الوطني الفلسطيني .. رغم كل شيء.
 
هبة محمد نايف الأغا
 

 

Name هبة محمد نايف الأغا
Email/ Phone hebalagha@gmail.com
Address السطر الشرقي / خانيونس
Date & Time Sunday 04th of November 2007 08:05 PM(Jerusalem Time Zone)
Comments شكرا لك أخ R O A على المرور لك التحية وبوركت

 

 

Name هبة محمد نايف الأغا
Email/ Phone hebalagha@gmail.com
Address السطر الشرقي / خانيونس
Date & Time Sunday 04th of November 2007 07:20 AM(Jerusalem Time Zone)
Comments شكرا لك أخ سامي على المرور الطيب ، ولكنني اعتبرت ما كتبت بمثابة خبر يسلط بعض الضوء على تلك الظاهرة ، بأكثر منه مقالاً ، وكما نعلم فالمشاركين كانوا يقاربوا الخمسين شركة .. سنأخذ ذلك بعين الاعتبار في المرات الآخرى بإذن الله ، لك التحية وبوركتْ .

 
Name R O A
Email/ Phone dalagha@gmail.com
Date & Time Sunday 04th of November 2007 01:11 PM(Jerusalem Time Zone)
Comments كلام حلو كتير والمعرض رائع

 
Name سامي ا ج نعيم
Email/ Phone sami.naim@paltel.net
Address paltel
Date & Time Saturday 03rd of November 2007 07:53 AM(Jerusalem Time Zone)
Comments جيد و لكن كان يجب ان يشمل المقال جوانب اكثر عن المشاركين

 

 

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على أ. هبة محمد نايف محمد حمدان الأغا

اظهر المزيد